الأحد 19 مايو 2024

صحيفة تكشف عن الثمن الذي تدفعه القوات الأوكرانية لمحاولة الاختراق

القوات الأوكرانية

عرب وعالم21-10-2023 | 12:37

دار الهلال

أفادت صحيفة"Modern Diplomacy" الامريكية بأن القوات الروسية، لا تواجه أي مشاكل في تدمير المركبات المدرعة الغربية وإجبار القوات المسلحة الأوكرانية، على التحول إلى تكتيكات بديلة، لكنها لا تزال غير مربحة.

وقالت الصحيفة: "إن أداء المركبات المدرعة الأمريكية سيئ في أوكرانيا. كما تبين أن ناقلات الجنود المدرعة الأوروبية وأنواع أخرى من المعدات أصبحت أهدافًا جيدة للمدفعية الروسية والمروحيات المزودة بصواريخ مضادة للدبابات وغيرها من الطائرات دون طيار، فضلاً عن الألغام".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "في ظروف ساحة المعركة الحديثة، تواجه المركبات المدرعة مشاكل كبيرة في البقاء والاستمرار".

وبحسب الصحيفة، فأنه كبديل لاستخدام المعدات الغربية الضعيفة، تحولت القوات المسلحة الأوكرانية إلى تكتيكات هجمات المشاة دون دعم المركبات القتالية.

ووفقا لها، يتحرك الجنود الأوكرانيون إلى مواقع أمامية ليلًا ويهاجمون عند الفجر، ويستخدمون في بعض الأحيان مركبات مدنية، وتبين هذا أنه كان قرارًا غير ناجح.

وأضافت الصحيفة ، قائلة: "إن أوكرانيا دفعت ثمنًا باهظًا لمثل هذه التكتيكات، التي ليست سوى نسخة محسنة من "مفرمة اللحوم".

ومنذ بداية شهر يونيو الماضي، تحاول القوات المسلحة الأوكرانية، التقدم في اتجاهات جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وزابوروجيه منذ أشهر، حيث قامت بإرسال ألوية دربها "الناتو" ومسلحة بمعدات عسكرية غربية إلى ساحة المعركة، لكنها لم تتمكن من تحقيق النجاح في أي من قطاعات الجبهة.

وكتب خبراء إعلاميون وعسكريون من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، أن حملة كييف الصيفية كانت فاشلة، وفي الوقت ذاته، لاحظوا فعالية حقول الألغام الروسية والدفاعات الروسية، التي لم تستطع القوات الأوكرانية اختراقها.