السبت 4 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط أربع طائرات ومروحية أوكرانية

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم21-10-2023 | 15:24

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم /السبت/ أن قواتها دمرت أربع طائرات حربية أوكرانية، اثنتان منها من طراز /سو-24/ وأخريان من طراز /ميج-29/، إضافة إلى مروحية /مي-8/، خلال اليوم الماضي.

جاء ذلك في التقرير اليومي لوزارة الدفاع الروسية، الذي كشف أن مجموع خسائر الجيش الأوكراني خلال يوم بلغ نحو 600 فرد بين قتيل وجريح.

كما تم صد خمس هجمات على محور /كوبيانسك/ وتحييد نحو 50 عسكريا أوكرانيا وصد عشر هجمات على محور كراسني ليمان وتدمير مستودع ذخيرة ميداني للعدو وتحييد ما يصل إلى 100 جندي أوكراني. 

وعلى محور /دونيتسك/ بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 260 فردا بين قتيل وجريح وعلى محور /جنوب دونيتسك/، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 140 عسكريا صد ثلاث هجمات على محور /زابوروجيه/ وتحييد نحو 20 عسكريا أوكرانيا ومقتل ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا على محور خيرسون.

كما تم تدمير مستودعات للذخيرة والوقود تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطار /دولجينتسيفو/ قرب مدينة /كريفوي روج/ بمقاطعة دنيبروبيتروفسك. 

كما تم اعتراض أربعة صواريخ مضادة للرادار من طراز /هارم/ ، وصاروخين مجنحين مضادين للسفن من طراز /نيبتون/، وصاروخ واحد من نظام /هيمارس/، إضافة إلى تدمير 23 طائرة بدون طيار.

Dr.Randa
Dr.Radwa