الثلاثاء 14 مايو 2024

طارق نصير: قمة القاهرة للسلام خطوة مهمة لإيجاد حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية

اللواء طارق نصير رئيس المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية

أخبار21-10-2023 | 15:30

قال اللواء طارق نصير رئيس المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، إن مصر اتخذت اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر 2023 خطوة جديدة بعقد قمة القاهرة للسلام، والتي جاءت تنفيذا لدعوة مجلس الامن القومى المصرى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستضافة قمة إقليمية ودولية حول القضية الفلسطينية بهدف إيجاد حل للازمة وتصاعدها من خلال البحث عن رؤية قادرة على التعامل مع تعقيدات المشهد وتشابكاته، شريطة ان تكون نقطة الانطلاق هي الموقف المصرى الحكيم.

وأكد "نصير" على رفضه القاطع لأية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية والتصدى لمحاولات تهجير الفلسطينيين من أرضهم، مع بحث كافة السُبل الممكنة لإنهاء التصعيد الحالى واستعادة آفاق العملية السياسية بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى للوصول إلى حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا لمقررات الشرعية الدولية يحفظ حقوق الفلسطينيين فى دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف رئيس المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، أن الرئيس السيسى في كلمته:"أن حل القضية الفلسطينية ليس التهجير.. وليس إزاحة شعب بأكمله إلى مناطق أخرى.. بل إن حلها الوحيد، هو العدل، بحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة، في تقرير المصير، والعيش بكرامة وأمان، في دولة مستقلة على أرضهم.. مثلهم، مثل باقي شعوب الأرض".

 

Dr.Radwa
Egypt Air