الإثنين 29 ابريل 2024

على هامش «قمة القاهرة».. أبو مازن يلتقي رئيسي وزراء إيطاليا وإسبانيا ووزيرة خارجية اليابان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عرب وعالم21-10-2023 | 18:53

دار الهلال

عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، اجتماعات مُنفصلة مع رئيسة الوزراء الإيطالية، ورئيس وزراء إسبانيا، ووزيرة الخارجية اليابانية، على هامش مُشاركته في "قمة القاهرة للسلام" بالعاصمة الإدارية الجديدة بشأن التصعيد في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن الرئيس الفلسطيني أبو مازن التقى، رئيسة الحكومة الايطالية جيورجيا ميلوني حيث تم بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، لتجنيب المدنيين ويلات الحرب.

كما التقى أبو مازن، رئيس وزراء اسبانيا بدرو سانشيز الذي ترأس بلاده الاتحاد الاوروبي حتى نهاية العام الجاري، حيث شدد على رفضه القاطع لتهجير أنباء شعبه من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس، مؤكدا أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية الذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، والاعتراف بدولة فلسطين.

وشدد أبو مازن على أهمية استمرار إدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء للقطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم لليوم الخامس عشر على التوالي.

والتقى أبو مازن - كذلك - وزيرة خارجية اليابان يوكو كاميكاوا، حيث قدم الشكر لليابان، على مواصلة دعمها الحل السياسي على أساس حل الدولتين المستند للشرعية الدولية، وكذلك ما تقدمه اليابان من مُساعدات تنموية وبناء المؤسسات الفلسطينية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa