الإثنين 6 مايو 2024

5 أشياء في ديكور منزلك تحسن من حالتك المزاجية.. منها الشموع العطرية

الشموع العطرية

سيدتي22-10-2023 | 09:42

منة الله القاضي

مع تقلب الفصول، ينتاب كثير من النساء حالة حزن غير مفهومة، لكن هل تعلمين أن إضافة بعض اللمسات البسيطة لديكور منزلك قد تخلصك من هذه الحالة؟.. هذا ما كشفت عنه العديد من الدراسات النفسية..

وفي السطور التالية نستعرض مع خبراء الديكور بعض اللمسات البسيطة التي تساهم في تحسين حالتك المزاجية، وفقاً لما نشر على موقع"homesandgardens" وإليكِ التفاصيل

ـ أدخلي ضوء  النهار إلى منزلك:

عندما تردين أن تشعري بالدفء ، فأنكِ بحاجة إلى شمس النهار والحصول على أقصى قدر من الضوء الطبيعي ، فالنصيحة التي نقدمها لكِ هي وصول الضوء بشكل كافي إلى منزلك،  فهذا سيساعدك بشكل إيجابي على تحسين حالتك المزاجية.

ـ أضيفي لمسة ناعمة في الليل:

عند غروب الشمس، عليكِ بإشعال الشموع لخلق بيئة ناعمة ومتوهجة ، فمن الشيء الأفضل هو أن تقومي بإضافة الدفء في منزلك حتى نهاية اليوم ، وتقبل حقيقة أن الجو مظلم بالخارج ، وهذا سيعدل من مزاجك.

- أضيفي أشياء جديدة إلى منزلك:

عليكِ بإضافة الكثير من العناصر المريحة للعين ، كالتحف المصنوعة من الطبيعية مثل الخشب والحجر حيث تشعرك بالثبات والدفء ، ويمكن للأقمشة الناعمة أيضاً مثل القطن والكتان أن تعزز لديكِ الراحة والهدوء.

- تخلصي من الفوضى:

قومي بتحسين وترتيب منزلك ، لأن البيئة الخالية من الفوضى تعزز الوضوح العقلي ، وتقلل مشاعر الإرهاق، قومي بترتيب الأماكن التي تتراكم فيها الأغراض المنزلية، مثل الحمام والمطبخ.

- استخدامي الشموع العطرية:

 تساعد الروائح المنبعثة من الشموع العطرية في تحسين مزاجك عند الشعور بالاكتئاب ، ما يخلصك من التغيرات المزاجية المصاحبة لفصل الخريف.

 

Dr.Randa
Egypt Air