الإثنين 13 مايو 2024

موقع أمريكي : بايدن يدعم أوكرانيا بهدف استنزاف روسيا

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم22-10-2023 | 13:49

دار الهلال

جاء في مقالة نشرها موقع /19FortyFive/ الأمريكي، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن يدعم أوكرانيا بسخاء بهدف إضعاف واستنزاف الموارد العسكرية الروسية.

وقالت المقالة : "إن هناك طرف ثالث يشجع على استمرار النزاع المسلح لأطول فترة ممكنة من أجل حرمان الدول المتحاربة من مواردها وقوتها العسكرية هل تسفك الولايات المتحدة الدم الروسي في أوكرانيا؟ نعم، يبدو الأمر كذلك حقا".

ويرى كاتب المقالة، أنه كلما زادت الأموال التي تخصصها الولايات المتحدة لأوكرانيا، كلما زادت الأسئلة التي يطرحها الأمريكيون حول ضرورة ذلك.

وفي وقت سابق، كتبت مجلة /فورين بوليسي/ عن المخاوف الناشئة في أوروبا بشأن النقص المحتمل في الذخيرة لإسرائيل بسبب المساعدات لأوكرانيا. وبالإضافة لذلك، أفادت قناة /إن بى سى/ - نقلا عن مسؤول في الإدارة الأمريكية - بأن البيت الأبيض يدرس إمكانية ربط المساعدة لإسرائيل وأوكرانيا في إطار مشروع قانون واحد، بحيث يوافق الكونجرس على المبادرتين في الوقت نفسه.

وكان بايدن، قد وجه فى وقت سابق رسالة للكونجرس طلب من خلالها مخصصات مالية ضخمة بقيمة 106 مليارات دولار، تتضمن مساعدات عسكرية لأوكرانيا قدرها 61 مليار دولار و14 مليارا لإسرائيل.

Dr.Radwa
Egypt Air