الثلاثاء 21 مايو 2024

وزارة الدفاع الألمانية: قلقون من نقص ميزانية المساعدات العسكرية إلى كييف

القوات المسلحة الالمانية

عرب وعالم22-10-2023 | 14:05

دار الهلال

 ذكرت صحيفة ألمانية، اليوم، أن وزارة الدفاع الألمانية تشعر بالقلق إزاء مشروع الميزانية للعام المقبل بسبب حقيقة أنها تفتقر إلى أكثر من 5 مليارات يورو لتخصيص المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وأضافت الصحيفة :"اتضح أن وزير المالية الاتحادي كريستيان ليندنر، قد خطط لتخصيص القليل جدا من المال لأوكرانيا في الميزانية للعام المقبل، ووزارة الدفاع تدق ناقوس الخطر، موضحة أن ميزانية عام 2024 تفتقر إلى أكثر من 5 مليارات يورو لمساعدة أوكرانيا".

وتابعت صحيفة /بيلد/، "أنه يتم تضمين المساعدة لأوكرانيا في قسم النفقات العامة، والآن يتم تضمين 3.1 مليار يورو وهناك بالفعل "التدابير الموعودة" ، و770 مليون يورو للمساعدة من خلال وزارة الخارجية، و120 مليون يورو للمشاريع العسكرية الجديدة، والتي تدعوها الصحيفة بـ"المثيرة للشفقة".

وقالت وزارة الدفاع الألمانية، إنه يجب تخصيص 5.22 مليار يورو إضافية للمساعدة العسكرية لأوكرانيا: 880 مليون للدفاع الجوي، و675 مليون للمعدات العسكرية المدرعة، و390 مليون يورو للقوات الهندسية، و935 مليون لمعدات الحماية و2.34 مليار يورو للإصلاحات وقطع الغيار والخدمات اللوجستية.

ولا تشمل الميزانية 525 مليون يورو لاستبدال المعدات التي نقلها "البوندسوير" إلى أوكرانيا. وأكّدت صحيفة /بيلد/ أنه في الوقت الحالي، يخضع مشروع الميزانية للمناقشة والموافقة، ويجب اعتماده أخيرا في نوفمبر القادم. وأرسلت روسيا في وقت سابق مذكرة إلى دول الناتو بسبب توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا. وقالت وزارة الخارجية الروسية إن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالأسلحة.

وصرح لافروف بأن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد على أراضي بريطانيا العظمى وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.