الأحد 28 ابريل 2024

ضمن مهرجان البحر الأحمر.. ختام فعاليات سباق أوشن مان بمشاركة 1000 متسابق

جانب من المشاركة

ملاعب الهلال22-10-2023 | 22:23

لطفي السقعان

 

اختتمت فعاليات سباق أوشن مان للعام الثالث على التوالي ضمن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية. تم تنظيم هذا السباق الذي يشمل السباحة والجري والسباحة بالزعانف تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة واتحاد الخماسي الحديث واتحاد الغوص والإنقاذ.

شهدت المنافسات مشاركة ما يقرب من 1000 متسابق من 52 دولة مختلفة، حيث تنافسوا على مدار الأيام الماضية في البحر الأحمر. وقد تم تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز في حفل ختامي مميز.

حضر حفل الختام حسن خلف، مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وأحمد عبد الخالق، مدير عام السياحة والفعاليات الرياضية، وشريف فتحي، مدير السباق، ورامي النمر، مدير إدارة التعاون الرياضي للجاليات بالإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي أهمية هذا المهرجان وأنه يعكس التزام الوزارة بتطوير الرياضة في البحر الأحمر وتعزيز السياحة الرياضية في المنطقة. كما أعرب عن فخره بالإقبال الكبير من قبل المشاركين الدوليين والمحليين على المهرجان.

وأشاد صبحي بالتنظيم الرائع للسباق والمستوى العالي للمشاركين. وأعرب عن أمله في أن يستمر هذا المهرجان في جذب المزيد من الرياضيين والزوار إلى البحر الأحمر ويعزز السياحة الرياضية في المنطقة.

ومن جانبه ، شكر شريف فتحي مدير السباق جميع اللاعبين والفرق المشاركة على تفانيهم وروح المنافسة الرياضية التي أظهروها طوال فترة المهرجان. وأعرب عن أمله  أن يستمر هذا السباق في تطوره ونجاحه في السنوات القادمة.

 

تعد فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفاعليات الرياضية مناسبة رائعة لتعزيز الرياضة والسياحة في المنطقة، وتعكس التزام مصر بتنظيم ودعم الفعاليات الرياضية المتنوعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa