الإثنين 6 مايو 2024

6 أشياء تدل انكِ مع شريك حياة رائع.. منها الإصغاء لمشاعرك

الزوج المثالي هو من يدعمك

سيدتي23-10-2023 | 01:59

رقية محمد

قد تتساءل بعض النساء عن العلامات التي توضح لها إذا كان الرجل المتواجد في حياتها شريك حياة مميز ، أم هو مجرد شخص جيد ليس أكثر .

وفي السطور التالية سوف نقدم لكي مجموعة من العلامات التي ستساعدك في اختيار شريك الحياة المناسب وفقاً لما قدمه خبراء علم النفس من خلال موقع " idea pod " وهي كالتالي :

- يستمع إليكِ جيداً :

الاتصال الجيد هو أساس العلاقات الناجحة ، والشريك الجيد هو الذي يهتم حقاً بالاستماع أثناء حديثك عن يومك وأحلامك ومخاوفك ، فإذا كان مستعد دائماً للإصغاء دون ملل فأنتي وجدتي شخصاً يحترمك ويعتز بكي .

- يحترم شخصيتك :

يدرك شريك الحياة الجيد أنكِ إنسانة لديها أحلام واهتمامات وأراء خاصة بها ، فهو لا يسعي إلى تغييرك بل يحترم استقلاليتك ويشجعك علي متابعة عواطفك حتى لو كانت لا تتماشي مع عواطفه ، فهذا النوع من الرجال يقدر قيمة وجود هوايات وأصدقاء وتجارب منفصلة ، بالإضافة إلى الهوايات المشتركة التي تجمعكما.

- يقوم بتشجيعك :

يعد التشجيع من أهم العوامل التي تعمل علي نجاح العلاقة ، فالرجل لابد أن يؤمن بإمكاناتك ويدعمك بشكل مستمر ، فإذا كان شريك هو أعظم مشجع لكي مما يدفعك إلى تحقيق العديد من النجاحات مع عدم شعورك بالوحدة في رحلتك فهو شريك جيد حقاً .

- يهتم برفاهيتك :

هذه سمة من أهم السمات في علاقتك بشريك حياتك ، يظهر الرجل الجيد قلقه المستمر علي صحتك البدنية والعاطفية والعقلية ، فإذا بذل قصارى جهده للتأكد من أنك بخير فهو يهتم بكِ حقك ، وتلك  سمة أساسية لزوج عظيم .

- يتعامل بصدق ووضوح :

تشكل الثقة والأمانة العمود الفقري لأي علاقة دائمة ، ومن المرجح أن الرجل الذي يمتنع عن إخفاء الأشياء ، ولا يلعب الألعاب الذهنية ، بل يبذل جهداً ليكون واضحاً بشأن نواياه ومشاعره وأفكاره فهو بالتأكيد شريك جيد .

- يقدر ويحترم علاقتك بالآخرين :

إذا كان شريك حياتك يقدر ويحترم الروابط التي تربطك بعائلتك وأصدقائك ولا يحاول إبعادك عنهم فهو يدرك أن هذه الروابط جزء من حياتك وتساهم في سعادتك ، وإن كان لا يشعر بالتهديد من قربهم، بل يشجعك علي الحفاظ علي هذه العلاقات ورعايتها،  فهو بذلك يظهر حبه الأمن لكي وقدرته علي أن يكون شريكاً رائعاً في الحياة .

Dr.Randa
Egypt Air