الأربعاء 25 سبتمبر 2024

للنساء.. ممارسات بسيطة تساعدكِ أن تكوني إيجابية وفعالة

تعاون إيجابي وفعال مع الآخرين

سيدتي23-10-2023 | 09:29

فاطمة الحسيني

تتمنى معظم النساء أن تكون ذات تعاون إيجابي وفعال مع الآخرين، كي يزيد ذلك من نجاحها وثقتها بنفسها، ولكنها قد تجهل الطريق الصحيح أو الخطوات التي تمكنها من ذلك، ولهذا نوضح في السطور التالية ، أهم الممارسات البسيطة التي تجعلك أكثر ايجابية وفاعلية في المجتمع، وفقاً لما نشر على موقع " style craze".....

  • يجب ممارسة أعمال المساعدة واللطف المرتجلة الغير مخطط لها، مثل تقديم يد العون لشخص غريب في حمل مشترياته، أو فتح الباب لشخص ما، أو مجرد الابتسام وإلقاء التحية، فإن لحظات الاتصال هذه يمكن أن تخلق موجات إيجابية، حيث أن أي لفتة بسيطة من الحب والمساعدة يمكن أن تترك أثراً كبيراً وتجعلك أكثر جمالاً من أي وقت مضى، كما أن تعاملك بلطف مع شخص لا تعرفه يغرس في نفسك شعورًا بالدفء والسعادة.
  • يمكنك الاحتفاظ بمذكرة صغيرة عن الأشياء التي تشعرك بالامتنان لها، أو شكر الأشخاص الموجودين في حياتك شفهيًا من وقت لآخر والذين يقدمون دون توقع أي شيء، حيث يساعدنا الامتنان على تغيير وجهة نظرنا وإيجاد القوة في الأوقات الصعبة وتجلب المزيد من السعادة إلى حياتك.
  • خذي بضع دقائق كل يوم لتدوين الأشياء التي جعلتك سعيدة، مع ضرورة التركيز على ما لديك بدلاً من المضايقات الصغيرة أو السلبيات، حتى توجهي عقليتك نحو الإيجابية.
  • ابتعدي عن الشعور بالذنب إذا تم نسيان كتابة يومياتك ليوم أو بضعة أيام، بل يمكنك تجربة بعض تقنيات التأمل المهدئة لعقل منتعش.
  • قضاء الوقت مع أحبائك أو التواصل مع الأصدقاء والزملاء، يمكن أن يساعد في تحسين حالتك المزاجية وتقديم الدعم الاجتماعي، وذلك لأن  المشاركة والتحدث مع الآخرين سوف يملأك أيضًا بشعور متزايد بالانتماء والوفاء.