السبت 15 يونيو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة طالت 120 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات

عرب وعالم23-10-2023 | 12:07

دار الهلال

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، حملة اعتقالات واسعة، طالت 120 فلسطينيا، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال اعتقلت 27 فلسطينيا من رام الله، واعتقلت 12 آخرين من بيت لحم، فيما جرى اعتقال سبعة فلسطينيين من طولكرم وجنين، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت القوات الإسرائيلية 59 فلسطينيا، من بينهم 40 عاملا من عمال قطاع غزة، الذين أجبرهم الاحتلال على مغادرة أماكن عملهم داخل أراضي الـ48.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية 15 فلسطينيا من مدينة أريحا ونابلس، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. وفي السياق ذاته أفادت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، بأن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الجاري، بشكل غير مسبوق، واعتقل أكثر من 1215 مواطنا من الضفة، شملت كل الفئات بما فيها (الأطفال، والنساء، وكبار السن).

وأشارت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أنه منذ مطلع العام الجاري، بلغت حالات الاعتقال أكثر من (6500) حالة. وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي، والذي خلف مئات الشهداء والجرحى بالضفة والقطاع، وألحق دمارا هائلا بالمستشفيات والمدارس والمنازل والبنى التحتية في ظل قطع متعمد للكهرباء والمياه، ومنع لدخول الغذاء والوقود والمساعدات الطبية لسكان غزة.