الإثنين 29 ابريل 2024

التضامن الاجتماعي تفتتح معرضها الثالث للأسر المنتجة ومنتجات الطلاب بجامعة حلوان

جانب من الفاعلية

أخبار23-10-2023 | 13:55

محمود بطيخ

افتتح الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، والدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، معرض وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة حلوان الثالث " للأسر المنتجة ومنتجات الطلاب" بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة. وأكد الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، أن المعرض جاء فى إطار توجيهات وزيرة التضامن اﻻجتماعى بتخفيف اﻷعباء عن الطلاب فى الجامعات المصرية بتوفير معارض للأسر المنتجة داخل الجامعة، تستهدف توفير سلع مخفضة للطلاب والعاملين، وإتاحة الفرصة لتسويق المنتجات للحرف اليدوية بأسعار رمزية تمشياً مع سياسة الدولة للحد من موجات الغلاء.

وقال مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ، إن معرض الوحدة بالجامعة يساهم في عملية التمكين الاقتصادي للموظفين والعاملين بالجامعة والطلاب والأسر المنتجة بهدف تحسين مستوى معيشتهم ودعم منتجاتهم من خلال فتح معارض لهم لبيع منتجاتهم ولبناء قدراتهم، وذلك للحفاظ على المكتسبات الهامة في التمكين الأسري ولتحقيق دور هام في برامج ريادة الأعمال والتنمية المستدامة في كافة المجالات.

وأشار هاشم إلى أن عدد العارضين 70 عارضا من الأسر المنتجة و 14 طالبا وطالبة من الطلاب المنتجين بالجامعة و عدد من الجمعيات الأهلية وعرض منتجات لاشخاص ذوي الإعاقة و 3 عارضين من خريجي المؤسسات الاجتماعية ، من بين تلك المعروضات " مفروشات، ملابس حريمى، ملابس أطفال، منسوجات، مشغولات يدوية، شنط، أركت، أعمال خشبية، إكسسوارات، مستحضرات تجميل، كروشية، أدوات نظافة، مأكولات، عسل نحل طبيعي، مكسرات، توابل، حلويات ... وغيرها من المنتجات المتنوعة، وأن نسبة التخفيض تتراوح ما بين 30% وحتي 45%، وذلك لمساعدة الموظفين والعاملين والطلاب بالجامعة للاستفادة من المنتجات المعروضة، يستمر المعرض لمدة 10 أيام .

وأوضح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة، أن المعرض جاء في وقت نحارب فيه الغلاء وهذا ما فعلته وحدة التضامن الاجتماعي من إقامة معرض للطلاب والعاملين والموظفين الجامعة يساعد في عملية الشراء بأسعار مخفضة.

Dr.Randa
Dr.Radwa