الخميس 20 يونيو 2024

لرشاقتك.. 6 تمارين رياضية لتنحيف الجسم

لتنحيف الجسم الكمثري

سيدتي24-10-2023 | 00:23

منة الله القاضي

تسعى كل امرأة للحصول على قوام رشيق، لذا تتبع العديد من التمارين الرياضة التي تساعدها على ذلك، لكن هل تعلمين أن شكل جسمك يحدد التمارين الرياضية المناسبة لكِ؟ هذا ما يؤكده خبراء الرياضة..

وفي السطور التالية نستعرض التمارين الرياضية المناسبة لتنحيف الجسم "الكمثري"، وفقاً لموقع"timesofindia"

- تمرين القرفصاء:

عليكِ بممارسة تمرين القرفصاء، لأنه يستهدف عضلات الفخذ وأوتار الركبة الأرداف، وتأكيدي من الحفاظ على وضعية جسمك بشكل مستقيم.

- تمرين الطعنات:

هي عبارة عن خطوة قدم واحدة إلى الأمام مع خفض جسمك إلى الركبتين بزاوية ٩٠ درجة، فهذا التمرين يتناسب مع شكل الجسم الكمثري.

- تمرين الرفعة المميتة:

يعتبر هذا التمرين ممتازاً، لأنه يستهدف أوتار الركبة، والأرداف، و أسفل الظهر، فقومي بإنحاء جسمك عند الوركين مع ثني الركبتين، ثم قومي بخفض الوزن الذي تحملينه في اتجاه الأرض، وحافظي على استقامة ظهرك، ثم عودي إلى الوضع المستقيم مرة أخرى.

- تمارين الجسر :

إذا كان شكل جسمك كمثرى فعليكِ بممارسة تمرين الجسر، وهو يستهدف منطقة أسفل الظهر من خلال الاستلقاء على الظهر مع وضع قدميكِ بشكل مسطح على الأرض، وحافظي على وجود فراغ بين الوركين، وقومي برفعهما نحو السقف مع الضغط على عضلات المؤخرة في الأعلى، ثم قومي بخفض الظهر إلى أسفل، وكرري هذا التمرين عدة مرات.

- تمرين قفزات الصندوق:

قفي أمام الصندوق، واقفزي عليه واهبطي بهدوء مع ثني ركبتيكِ، ثم تراجعي مرة أخرى أسفل.

- تمارين الضغط على الساق:

يعد من التمارين الهامة لأوتار الركبة والأرداف، ويمكن ممارسة هذا التمرين من خلال استخدام آلة ضغط الأرجل، فعليكِ بدفع الجهاز لأعلى باستخدام قدميكِ، وتأكدي من عدم قفل ركبتيكِ العلوية عند الحركة.