الجمعة 10 مايو 2024

أوكرانيا: كل قدرات العالم العسكرية لا يمكنها تغطية احتياجاتنا الحالية

أوكرانيا

عرب وعالم24-10-2023 | 11:21

دار الهلال

أكد وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكراني ألكسندر كاميشين، أن كل القدرات العسكرية في العالم لا يمكنها تغطية احتياجات كييف في الصراع الحالي، داعيا الغرب إلى تسريع عملية الإنتاج.

وقال كاميشين: "إذا قمت بتجميع كل قدرات إنتاج الأسلحة والذخائر في العالم، فلن يكون ذلك كافيا" لهذا الصراع.

وزعم الوزير الأوكراني أن الدول الغربية يجب أن تسرّع إنتاج الطائرات بدون طيار والصواريخ والقذائف بالقرب من خط المواجهة قدر الإمكان.

وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها صحيفة " بوليتيكو" أنه في 24 أكتوبر، سيعلن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميجال والمستشار الألماني أولاف شولتز عن مشروع مشترك جديد بين شركة الدفاع الألمانية "راينميتال" و"أوكروبورونبروم".

ومنذ بدء "الهجوم المضاد" الأوكراني المزعوم، لم تستطع القوات الأوكرانية تحقيق أي تقدم يذكر على جبهات القتال، ودمرت القوات الروسية مختلف صنوف الأسلحة الغربية التي قُدمت إلى أوكرانيا، مثل الدبابات والمسيرات والقذائف وغيرها، وحققت القوات الروسية تقدما على عدد من المحاور بتنفيذ هجوم معاكس سريع بعد دحر القوات الأوكرانية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أكدت امس أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان، بلغت نحو 670 عسكريا، خلال الـ24 الساعة الماضية.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية الذي نشر أمس: "في اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات من قوات مجموعة "الغرب"، باستخدام الغارات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذف اللهب الثقيلة، تسع هجمات شنتها مجموعات هجومية من الألوية الميكانيكية 32 و41 وألوية المشاة 57 و68 غايغر في المناطق سينكوفكا، وإيفانوفكا من مقاطعة خاركوف ونوفويجوروفكا من جمهورية لوجانسك الشعبية".

Dr.Radwa
Egypt Air