الإثنين 13 مايو 2024

باحثة سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف تعميق الأزمة الإنسانية في غزة

العدوان الإسرائيلي

توك شو24-10-2023 | 14:25

قالت الدكتورة تمارا حداد، كاتبة وباحثة سياسية، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ أهدافه المدنية والعسكرية سواء كانت في الضفة الغربية أو في غزة، ويستخدم سياسة إطالة الحرب، وتنفيذ مخططاته من خلال إضعاف المقاومة الفلسطينية واستنزافها، فضلا عن تعميق الأزمة الإنسانية، مؤكدة تعنت الاحتلال في تنفيذ سياسيته.

وأضافت خلال حوارها عبر فضائية «القاهرة الإخبارية» أن قطاع غزة لا يحارب على مستوى الواقع الإسرائيلي، وإنما يحارب كل الرؤى الأمريكية المتعلقة برغبتها في القضاء على القدرة القيادية والسياسية والحكومية لحركة حماس، حتى يتثنى لها تنفيذ المخططات الاقتصادية والمالية والسيطرة على غزة.

وأوضحت أن الانتهاكات والهجمات التي ترتكبها إسرائيل تعد جريمة حرب وإبادة جماعية على مستوى قطاع غزة وحتى على مستوى الضفة الغربية، وتلك الأمور يجب إرسالها إلى محكمة الجنيات الدولية.

وأشارت إلى أن الجانب السياسي الفلسطيني لديه القدرة على تعظيم هذه المحاكمات، نظرا إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية عضو في سياق محكمة الجنايات الدولية، وتستطيع أن ترفع كل هذه الانتهاكات التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني إلى محكمة الجنايات الدولية.

Dr.Radwa
Egypt Air