الإثنين 29 ابريل 2024

بإشراف قضائي.. وزارة الشباب: إطلاق أول استماره إلكترونية فى الانتخابات المقبلة لــ« برلمان طلائع مصر»

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال24-10-2023 | 14:36

لطفي السقعان

عقدت اللجنة التنسيقية للإنتخابات الإلكترونية ؛ اجتماعًا بالمركز الأوليمبى بالمعادى ، بحضور ممثلى وزارتى الشباب والرياضة والتخطيط ، ومستشاري هيئة النيابة الإدارية، وذلك إطار البروتوكول المبرم بينهم للوقوف على تنفيذ مشروع التحول الرقمى وانتهاء زمن التصويت الورقى فى انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية ونماذج محاكاة البرلمان والشيوخ التابعة للوزارة وتحت إشراف قضائى بعد التجربة الناجحة التى تم تنفيذها من قبل .

وتم إطلاق الاستمارة الإلكترونية لتطبيقها فى انتخابات محاكاة برلمان الطلائع ( من سن 10 إلى 17 سنه ) على مستوى الجمهورية و المزمع انعقادها خلال شهر ديسمبر القادم ، بنفس لائحة وشروط الانتخابات البرلمانية ، ومن مميزات هذا النظام أنه عند تسجيل تاريخ الميلاد للعضو المتقدم سوف يظهر إلكترونيا قبوله أو رفضه حيث أنه لابد وأن يكون من أعضاء مراكز الشباب أو أى هيئة رياضية وكذلك من تلاميذ المعاهد الأزهرية أو طلبة المدارس بصورة الكارنية .

وسيتم فتح باب الترشح في الــ 3 من نوفمبر المقبل وحتى الــ3 من ديسمبر ، بعدها يتم مراجعة قاعدة البيانات للناخبين ، حيث من المقرر أن يصل إلى 50ألف عضو وإعداد نسب التمثيل البرلمانى مع تمثيل المرأة وذوى الهمم سواء فى القائمة أو الفردى . وأكد وزير الشباب والرياضة ، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة تولي اهتمامًا بضرورة وأهمية التحول الرقمى فى ضوء رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ولمواكبة التطور التقني وتحقيق أعلي قدر من الشفافية والحيادية ، حيث نجحت الوزارة من قبل فى التجربة الرائدة للانتخابات الإلكترونية لبرلماني الطلائع والشباب وجمعية المرشدات الكشفية .

وأضاف:"أن الوزارة تتجه إلى التحول الرقمى فى مختلف مشروعاتها وخدماتها فى ضوء سياسة الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، الذي ارتكز بالأساس وانطلقت معالمه من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأصبح واحداً من أهم معالم التطور والإنجاز والنهضة الشاملة التي شهدتها مصر، وأصبح أحد أهم ركائز انطلاق الجمهورية الجديدة.

واستطرد قائلا : "وزارة الشباب والرياضة دخلت عصر التكنولوجيا الرقمية والتى سوف يتم تطبيقها مستقبلا فى الأندية والاتحادات ومراكز الشباب والهيئات التابعة" .

حضر الاجتماع من :" أحمد عفيفى ؛رئيس الإدارة المركزية للمعلومات ، المستشار علاء المهدى ، مستشار الوزير ، راندا البيطار مدير عام البرلمان ، عماد حسين ، مدير عام المواقع ، ومن هيئة النيابة الإدارية المستشار محمد عبد المعطى ، عضة اللجنة العليا للانتخابات ، المستشار جعفر عبد الرحمن ، نائب رئيس الهيئة ومدير التحول الرقمى، وممثل عن وزارة التخطيط العميد محمد عبد العظيم ، مدير عام مشروعات البنية التحتية".

Dr.Randa
Dr.Radwa