السبت 18 مايو 2024

الجيش الإسرائيلي عن انخفاض عدد الصواريخ من غزة: "علينا أن نكون يقظين"

دانييل هاغاري

عرب وعالم24-10-2023 | 14:41

دار الهلال

علّق الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، اليوم ، على "الانخفاض" خلال الأيام الأخيرة بوتيرة إطلاق الصواريخ من غزة بالقول إن حركة حماس تحاول "جعلنا ننام، وأنه في مواجهة ذلك يجب أن نكون يقظين".

 

وقال هاغاري - في مؤتمر صحفي - "نرى انخفاضا في إطلاق الصواريخ من غزة، لكن يجب ألا نظهر الرضا عن النفس، هذا هو خيار العدو ومحاولته جعلنا ننام".

 

وأضاف: "لا تزال لديهم (الفصائل المسلحة في غزة) قدرات الإطلاق، وعلينا أن نكون يقظين"، داعيا الإسرائيليين إلى "مواصلة متابعة تعليمات قيادة الجبهة الداخلية في الجيش".

 

وتابع هاغاري: "استمروا في الاستماع لتعليمات الجبهة الداخلية، وفي التصرف بطريقة مثالية، وسنكون قادرين على مواصلة روتين الحياة في ظل الحرب".

 

وفي السياق، قال معهد دراسات الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب - على موقعه الإلكتروني، /الثلاثاء/ - إن الفصائل الفلسطينية أطلقت أكثر من 7500 صاروخ على إسرائيل منذ بداية الحرب.

 

وترجّح تقديرات إسرائيلية بأن الفصائل الفلسطينية تبقي مخزونها من الصواريخ للأيام القادمة من الحرب التي تبدو طويلة، بحسب إعلام عبري.

 

وفي إشارة إلى الحرب البرية، قال هاغاري: "أمامنا أسابيع طويلة من القتال وسنتحرك في التوقيت العملياتي الصحيح ووفقًا لتعليمات المستوى السياسي".

 

وقال هاغاري: "يواصل الجيش الإسرائيلي هجماته، وتتركز نيراننا على قلب مدينة غزة وفي أحياء الجزء الشمالي من قطاع غزة، مع التركيز على حيّ الزيتون والشجاعية، وجباليا، و(مخيم) الشاطئ، في هذه الأحياء نفذنا هجمات كبيرة للغاية طوال الليل".​