الأحد 28 ابريل 2024

تعرف على المطرب محمد رؤوف فنان فرقة رضا

محمد رؤوف

فن24-10-2023 | 15:59

أحمد نيازى الشريف

رحل الفنان محمد رؤوف صباح اليوم، عن عمر ناهز ال 72 عاماً، بعد صراع مع المرض،  والذى قدم العديد من الأعمال الفنية المهمة التى تظل محفور ة فى وجدان المشاهد ، ليصل أحد أشهر مطربى الثمانيات فى مصر، كما انه نال نال شهرة واسعة فى يوم رحيله وأصبح سؤالاً من هو المطرب والفنان محمد رؤوف الأكثر بحثاً .
 

من هو الفنان محمد رؤوف

فنان من طراز خاص صاحب صوت مصرى اصيل ، هو أول مطرب قدم أول اوبريت على مستوى الشرق الأوسط ، اوبريت بعنوان "عيون بهية" الذى جسد فيه شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات والذى شاهده في مسرح البالون نال إعجابه وتقديره.
 

إسمه الحقيقى محمد رؤوف حصل على بكالوريوس كلية تربية موسيقية عام 1973 تخصص غناء تخرج بدرجة جيد جيد ا، احتراف الفن من عام 1977 وبدأ بابريت "عيون بهيه."
 

بدأ حياته الفنية في اوائل الثمانيات، له العديد من الأغاني الشهيرة، أبرزها "خليكي على قد الشوق"، و"جرحوني عيونه يابا".
 

وتزوج  الفنان محمد رؤوف أكثر من مرة، بعدما توفيت  زوجته الأولى في عمر 42 عامًا، وكانت زيجته الثانية من المطربة سحر ناجي التي اعتزلت الفن بعد زواجهما، ولديه طفلين هما  أحمد ورامى. 
 

وابتعد الفنان محمد رؤوف عن الساحة الغنائية والدراما المسرحية لفترة تتجاوز ال 5 سنوات..  لكنه عاد خلال  شهر رمضان بمجموعة من الأدعية الدينية، وكان سبب هذا يعود إلى الإنتاج ان هناك كل جديد من الألحان التى كانت لا تناسبه وانحدار المستوى.
 

عمل فى فرقة رضا ، وطاف كل الدول العربية واكتشفه بليغ حمدي حيث كون ثنائيا غنائياً مع الملحن د. جمال سلامة.
 

وكان إنضمام الفنان محمد رؤوف إلى فرقة رضا يعد استفادة كبيرة له على المستوى الشخصي بل والجماهيرى ، حيث اتيحت له الفرصة فى السفر والرحلات فى كل دول العربية والدولية ، واكتشفه بليغ حمدي حيث كون ثنائيا غنائياً مع الملحن د. جمال سلامة.
 

وكان ثانى مطرب يدخل فرقة رضا بدون شهرة ونجومية، بعد المطرب الكبير محمد العزبى، يعد وجود محمود رضا أيضا هو من أعطى للفرقة مكانة مميزة.

فهو واحدا من الأصوات الرخيمة القوية الجميلة التى استعاضت بها فرقة رضا للفنون الشعبية بعد رحيل الفنان محمد العزبى وعمر فتحى، صوت درس أكاديمى يذكرنا برخامة زمن الطرب الاصيل المرتبط بالمسرح الغنائي الاستعراضى وأيضاً فن الأوبريت.
 

وكما شارك الفنان محمد رؤوف الفنانة تحية كاريوكا فى أكثر من مسرحية غنائية منها " ياسين  ولدى" و الباب العالى" و نيام نيام.
 

وقدم المطرب محمد رؤوف اولى ألبوماته بعنوان «لا لا ما تحبش تانى»، وتضمن 8 أغنيات أشهرها «ما تفكريش» و«يا حلوة لو سمحتى» و«خليكى على قد الشوق»، وتعاون فيها مع كبار الأسماء منهم عاطف النمر وعصام طايع وشاكر الموجى ومحمد قابيل.

ورحل الفنان محمد رؤوف عن عالمنا صباح اليوم عن عمر ناهز ال72 بعد صراع مع المرض

Dr.Randa
Dr.Radwa