الخميس 27 يونيو 2024

ضياء رشوان: الرئيس السيسي أكد على حل القضية الفلسطينية وفق المرجعية الدولية

ضياء رشوان

أخبار24-10-2023 | 16:29

دار الهلال

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلي أن موقف مصر تحملت دورها التاريخي لأجل القضية الفلسطينية، مشيرة إلي أن مصر رفضت العنف الإسرائيلي علي غزة، وفق ما صدر من بيانات بتزايد أعداد الشهداء.

وأشار رشوان، في المؤتمر الصحفي بمقر الهيئة، إلي أن مصر أدانت التصعيد الإسرائيلي وفق تداعيات الأحداث، مشيرًا إلي أن موقف مصر عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل موقف، وأوضح موقف مصر طوال  إلى 75 عامًا بأنها لم تتخلي عن القضية الفلسطينية، ووصف التقدير المصري أن القضية الفلسطينية ستظل من أهم القضايا في الشرق الأوسط تخوفا من تكدير السلم العام بالمنطقة.

وأكد رشوان، الرئيس السيسي أكد علي حل القضية وفق المرجعية الدولية ووفق اشتراطات مجلس الأمن عن طريق حل الدولتين، مشيرًا أن الموقف المصري أصبح متنبي من العالم نظريًا ويتبقى أن يتفق العالم علي حل جذري للقضية بدولتين.

وأضاف رشوان، أن العنف الجماعي ضد قطاع غزة، هو يرجع سياسات فاسدة مرت علي المنطقة منذ عام 1967، وحل القضية لابد أن يكون وفق جدول وأن يبدأ بالتزام الجانب الإسرائيلي بوقف إطلاق النار والعنف الدائرة، والتي لو استمرت ستخرج المنطقة من حالتها، فالعالم يرفض سياسة إسرائيل للعقاب الجماعي.

وأضاف رشوان، أن 5800 شهيد، و16800 جريح بين الشهداء 2800 طفل وغيرهم من السيدات، ومالا يقل عن 1600 مواطن فلسطيني ما بين الأنقاض، وهناك قصص تروي والإعلام الغربي يلعب دور مساند لإسرائيل والتاريخ سيذكر ذلك، وهناك مشاهد جماعية للتصفية العرقية بفلسطين، وهناك منع من إسرائيل لدخول الإعلام العالمي للقطاع غزة.