السبت 18 مايو 2024

ضياء رشوان: إسرائيل تمنع دخول الإعلام إلى غزة.. وقتلت 32 فردًا من الأمم المتحدة

ضياء رشوان

توك شو24-10-2023 | 16:47

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن إسرائيل تمنع دخول الإعلام العالمي إلى غزة، خلاف مندوبين لبعض الوكالات استشهد منهم بعض الزملاء الفلسطينيين، وهناك 32 شهيدا وقتيلا من الأمم المتحدة، التي من المفترض أن تحفظ الأمن والسلم الدوليين، وقصف كل الأماكن التي تؤوي المدنيين من منشآت الأمم المتحدة أو المساجد أو الكنائس.

وأوضح «رشوان»، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أننا الآن إزاء مشهد واضح تماما يفصله الموقف المصري من إدانة سياسة العقاب الجماعي، وضرورة عدم إغفال أن استمرار العنف هو انعكاس مباشر لعدم التوصل لحل سياسي لعملية السلام، بالتوازي مع استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة سواء بالمناطق الفلسطينية المحتلة أو ضد المقدسات الدينية في القدس الشرقية المحتلة.

ويعقد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي، غدا الثلاثاء، بمقر الهيئة بمدينة نصر، الساعة 3 ظهرا، مؤتمرا صحفيا لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، وذلك لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما.

جاء ذلك ضمن سعي مصر المستمر للتعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد، من خلال التوصل لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

الاكثر قراءة