الجمعة 10 مايو 2024

أحمد موسى: غزة تعيش كارثة.. «اللي مش هيموت من القصف هيموت جوعًا»

الإعلامي أحمد موسى

توك شو24-10-2023 | 20:59

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المجموعة العربية ترفض مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة والذي لم يتحدث أبدا عن وقف إطلاق النار أو دخول المساعدات الإنسانية، بينما اهتم فقط بإعادة الأسرى من الإسرائيليين والرعايا الأجانب، المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية منذ 7 أكتوبر.

وانفعل أحمد موسى على الهواء، في مقدمة حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، قائلا: أمريكا وذيولها في مجلس الأمن، يتحدثون عن الأسرى فقط ويتجاهلون استشهاد وإصابة الآلاف الفلسطينيين، بالإضافة إلى وجود أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض بينهم نحو 700 طفل.
وأضاف موسى، أن موقف أمريكا وأوروبا تجاه ما يحدث الآن في غزة جراء القصف العنيف الذي تتعرض له من قبل قوات الاحتلال، أشبه بـ«التعري»، وعدم التزامها بمبادئ حقوق الإنسان والمساواة بين الشعوب.
وهاجم الإعلامي أحمد موسى، دول العالم الغربي وأمريكا بسبب تحيزهم الشديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أن زيارة ماكرون اليوم لتل أبيب كاشفة لدعمهم لإسرائيل لقتل الأبرياء في غزة، متسائلا: «أين مجلس الأمن، أين العدل، كل نقطة دم تزف من الشعب الفلسطيني هؤلاء القادة الأوروبيون هم المسئولين عنها».

ولفت أحمد موسى، إلى أن غزة في كارثة حقيقة وتفتقد لكل سبل الحياة، أيام قليلة وستنفذ كافة المواد الغذائية ومياه الشرب والأدوية، معقبًا: «اللي مش هيموت من القصف هيموت من الجوع، نتنياهو مجرم حرب ولابد من محاكمته».

Dr.Radwa
Egypt Air