الإثنين 13 مايو 2024

موريتانيا توقع اتفاقتي تمويل مع المفوضية الأوروبية

جانب من التوقيع

عرب وعالم25-10-2023 | 09:56

دار الهلال

وقع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل على وثيقتين مع رئيسة المفوضية الأوروبية السيدة أورسولا فون دير لاين.

وذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء، أن الوثيقة الأولى تتعلق خاصة بمبادرة فريق أوروبا، الهادفة إلى دعم تطوير البنية التحتية اللازمة في موريتانيا لتمكين إنتاج ونقل وتسويق الهيدروجين الأخضر، وتشجيع خلق فرص عمل لائقة، خاصة للشباب، ودعم القطاع الخاص .

وتتعلق الوثيقة الثانية، بخطة عمل سنة 2024 بغلاف تمويلي قدره 37 مليون يورو ستسمح بتنفيذ جميع التمويلات البالغة 125 مليون يورو المخصصة للفترة 2021-2024 للتعاون الإنمائي وتتضمن أربعة أصناف من الدعم لتسهيل الولوج إلى أغذية جيدة وبأسعار معقولة بمبلغ قدره 13.7 مليون يورو ، وتخصيص 10 ملايين يورو لتعزيز أنظمة الصيد الصديقة للبيئة ، وتمويل بناء البنية التحتية البحرية.

كما تتضمن الخطة دعما بقيمة 7 ملايين يورو لمنع النزاعات وتعزيز الحوار من خلال تعزيز تقديم الخدمات الثقافية والرياضية من جهة، ودعم مبادرات المجتمع المدني التي تمثل الشباب، إضافة إلى تخصيص 6.3 مليون يورو لدعم إدارة أفضل للحدود من خلال معابر حدودية فعالة والتعاون مع المجتمعات المحلية.

Dr.Radwa
Egypt Air