الخميس 16 مايو 2024

وقف عمليات البحث عن 4 بحارة مفقودين بعد حادثة تصادم في بحر الشمال

حادثة تصادم سفينتان

عرب وعالم25-10-2023 | 11:15

دار الهلال

أعلنت وكالة الإنقاذ البحري الألمانية اليوم انتهاء عمليات البحث في بحر الشمال في منطقة سفينة الشحن الغارقة بعد اصطدامها بسفينة أخرى، تاركا الحصيلة دون تغيير عند قتيل وأربعة مفقودين وناجين اثنين.

وقالت الوكالة في بيان صحفي إن البحث عن البحارة "تم تعليقه الليلة الماضية" و"لن يتم استئنافه" اليوم .

وتم تفتيش المنطقة البحرية المعنية "بشكل كامل" خلال الليل باستخدام السفن والمروحيات، لكن هذه العملية، في ظل ظروف جوية صعبة، "لم تسفر عن نتائج"، بحسب المصدر نفسه.

وفجر صباح الثلاثاء، اصطدمت سفينتا شحن قبالة السواحل الألمانية، على بعد 22 كيلومترا جنوب غرب جزيرة هيليجولاند، لأسباب لا تزال مجهولة. 

وإلى جانب عمليات البحث السطحي، لم يتمكن الغواصون من تحديد مكان المفقودين. وغرقت سفينة الشحن "فيريتي"، التي يبلغ طولها 91 مترًا والتي ترفع العلم البريطاني، إلى عمق حوالي 30 مترًا.

كانت محملة بالفولاذ وعلى متنها ما يقرب من 1300 متر مكعب من الوقود.

وكانت السفينة "فيريتي" قد غادرت ميناء بريمن الألماني متوجهة إلى إمنجهام في بريطانيا.

ورست سفينة الشحن الأخرى المشاركة في الاصطدام، "بوليسي"، في كوكسهافن، شمال غرب ألمانيا، حوالي الساعة الرابعة صباح الأربعاء، بعد أن شاركت في عمليات الإنقاذ في اليوم السابق.

وتعود ملكية السفينة "بوليسي"، التي يبلغ طولها 190 مترًا، إلى شركة بولستيم البولندية، وترفع علم جزر البهاماس. وكانت السفينة، قبل وقوع الحادث، قادمة من ميناء هامبورج الألماني ومتجهة إلى لاكورونيا بإسبانيا، وعلى متنها 22 شخصا.