الجمعة 24 مايو 2024

ننشر التقرير والحساب الختامي لمجلس إدارة صندوق تكافل الصحفيين

15-10-2017 | 15:03

عقد صندوق التكافل بنقابة الصحفيين اجتماع الجمعية العمومية بمقر النقابة بالدور الرابع ووافق على اعتماد الدارسة الاكتوارية لزيادة الميزة التكافلية في نهاية الخدمة أو عند التقاعد.

وقال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن إقرار الدراسة الاكتوارية لزيادة الميزة التأمينية، تأخر كثيرا، حيث كان من المفترض إقرار الزيادة منذ سنة ونصف.

وأضاف عبد المحسن سلامة خلال اجتماع الجمعية العمومية لصندوق تكافل بنقابة الصحفيين الطارئ، اليوم بمقر نقابة الصحفيين، أن إقرار الدراسة لمصلحة الزملاء الصحفيين، موضحًا أنه من المفترض الموافقة علي الدراسة منذ فترة ولكن أن تأتي متأخرة، خير من ألا تأتي.

وأوضح أن الموافقة تتيح زيادة الميزة التكافلية من ٢٣ ألف إلي ١٠٠ أو ١٥٠ ألف، وهذه بداية وسوف يتابعها خطوات أخرى، مضيفا أن نحتاج تأمين مستقبلنا ومستقبل أولادنا، كما أن الصناديق الخاصة بالمؤسسات الصحفية تعاني، والنقابة كانت ولازالت هي حصن والأمان لنا ولأولادنا.

وأشار إلى أن الزيادة قد تصل إلي عشرة أضعاف المبلغ الحالي للصحفيين صغار السن، مؤكدًا أن هذه الزيادة مواكبة لزيادة البدل التي تمت مؤخرًا، قائلًا :"كما وعدنا أوفينا، حيث تم إقرار أكبر زيادة في تاريخ البدل، بما يوازي ثلث قيمته، والصحفيين يستحقون ذلك وأكثر رغم الظروف التي تمر بها الدولة.

كما أشار عبدالمحسن سلامة إلى أن الأعباء المترتبة على إقرار الدراسة الاكتوارية يمكن تحملها ولكن نريد عمل شيء للمستقبل والأجيال الشابة.