الأحد 16 يونيو 2024

مصرع شخصين بالمنيا أثناء تنقيبهم عن الآثار

15-10-2017 | 17:29

لقي شخصان مصرعهما أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار بأحد المنازل بقرية نجع الجرو التابعة لمركز سما لوط شمال محافظة المنيا وتم انتشال جثة أحدهما وهو طالب جامعي.

كان اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا قد تلقي إخطارًا من العميد دكتور منتصر عويضه مدير إدارة البحث الجنائي بمصرع شخصين أثناء قيامهما بالتنقيب عن أثار بقرية نجع الجرو غرب مركز سما لوط.

علي الفور أنتقل الرائد أحمد الصفتي رئيس مباحث غرب سما لوط،وتم الاستعانة بحفار ولودر لرفع الرمال وجدران المنزل الذي تهدم جزء أثناء التنقيب وتم انتشال جثة أحدهما.

تبين من التحريات أن شخصان كانا يقومان بالتنقيب علي عمق ٨ متر أسفل مستوى الأرض وأن الجثة لشخص يدعى "ع-ع" ٢٢ سنة طالب جامعي من قرية الخمايشة وسقط أثناء التنقيب عن الآثار في حفرة عميقة تحت مستوى الأرض وتهدم جدران جزء من أحد المنازل إلى داخل الحفرة.

تم نقل الجثة لمشرحة مستشفي حميات المنيا تحت تصرف النيابة العامة

التي كلفت الدكتور هاني اسحق شحاتة مفتش صحة المنيا بتوقيع الكشف الطبي على الجثة حيث أفاد بحدوث الوفاة منذ أكثر من ٢٤ ساعة نتيجة السقوط داخل حفرة عميقة تحت مستوى الأرض وأدي ذلك لكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ وكدمات رضية بالوجه والجسم ولا توجد شبهة جنائية طبية في الوفاة،وكلفت النيابة إدارة البحث بسرعة انتشال الجثة الثانية وتحديد هويتها.