الخميس 27 يونيو 2024

ضبط مسئول وموظف بتهمة التزوير والتلاعب فى 16 مليون جنيه بجرجا

20-2-2017 | 15:37

كتب محمد الأنصاري

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط "عبد الله .م.م"، 62 سنة، رئيس فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بجرجا وأمين العهدة سابقاً، مقيم "سوهاج" لاتهامه بالتلاعب عن طريق التزوير فى سجلات ودفاتر الصادر والوارد لفرع الشركة بجرجا.

 

كانت وردت معلومات للواء "على سلطان" مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد وجود عجز بعهدة فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بجرجا.

 

أسفرت تحريات العقيد "طارق عيسى" مدير إدارة الأموال العامة بالوجه القبلى تحت إشراف اللواء "علاء سليم"، نائب المدير العام، عن أن الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات قطاع الأعمال التابعة لوزارة التموين والمنوط بها توفير السلع التموينية لتجار التموين.

 

وأضافت التحريات، أنة فى غضون الفترة من سبتمبر 2012 وحتى 16/8/2015 قام "عبد الله .م.م" 62 سنة، رئيس فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بجرجا وأمين العهدة "سابقاً "مقيم بسوهاج، بالتلاعب عن طريق التزوير فى سجلات ودفاتر الصادر والوارد لفرع الشركة بجرجا، وكذا كشوف المحاسبة الشهرية من خلال قيامه بإثبات بيانات أقل من الكميات المنصرفة للتجار بكشوف المحاسبة الشهرية والسجلات والاستيلاء على كميات من السكر والسلع التموينية الواردة للفرع واختلاسها وبيعها بالسوق السوداء لحسابه والاستيلاء على قيمتها لنفسه واثبات دخولها مخازن فرع الشركة - على خلاف الحقيقة - وإضافتها بالسجلات والدفاتر.

 

وأسفرت التحريات عن قيام المذكور بتعيين نجله "عبد الجواد .ع.م" سن 26 فى بداية عام 2015، بفرع الشركة لتولى إدارة فرع الشركة و تسليمه العهدة لنجله صورياً حتى لا يفتضح أمرهما، حيث اقتصر دور الأخير على استلام عهدة فرع الشركة صوريا من والده لإخفاء الواقعة مع علمه بالبضائع المختلسة.

 

بلغ إجمالى الكميات المستولى عليها ما يزيد عن ثلاثة ألاف طن سكر تقريباً بالإضافة إلى بعض السلع التموينية الأخرى بلغ إجمالى قيمتها ما يزيد عن ستة عشر مليون جنيهاً تقريباً - أمكن التوصل للمستندات المؤيدة لصحة البلاغ .

 

كما أيد تقرير اللجنة المشكلة من قبل النيابة العامة صحة ما توصلت إلية التحريات عقب تقنين الإجراءات، وتمكن المقدم صلاح أبو سحلى من ضبط المتهمان وبعرضهما على النيابة العامة تولت التحقيقات وقررت حبسهما على ذمة التحقيقات.