الأربعاء 26 يونيو 2024

كوريا الجنوبية: تدريبات مشتركة مع واشنطن بالحدود الشمالية

16-10-2017 | 13:50

أعلنت القوات البحرية الكورية الجنوبية اليوم الإثنين، أنها ستجري تدريبات عسكرية مشتركة مع حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس رونالد ريجان" في المياه الجنوبية من خط الحدود الشمالية.

وقال رئيس مكتب الشئون العامة بالقوات البحرية جانج أوك - في مؤتمر صحفي عقد اليوم، في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، وفقا لوكالة أنباء  يونهاب الكورية الجنوبية - إن هذه التدريبات التي تهدف إلى الاستجابة لاستفزازات كوريا الشمالية البحرية المحتملة وتعزيز قدرات تنفيذ العمليات المشتركة ستجري في المياه الجنوبية من خط الحدود الشمالية.

وكانت القوات البحرية الكورية الجنوبية والأمريكية بدأت في وقت سابق اليوم تدريبات مشتركة واسعة النطاق في البحرين الشرقي والغربي من شبه الجزيرة الكورية وتستمر هذه التدريبات حتى يوم 20 أكتوبر الجاري.

وتشارك في التدريبات حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس رونالد ريجان التابعة لقيادة العمليات الخامسة المنشورة في يوكوسوكا باليابان، التي يبلغ وزنها 102 ألف طن وطولها 333 مترا وعرضها 77 مترا وتحمل حوالي 70 طائرة مثل الطائرات المقاتلة متعددة المهام أف/أي-18 هورنت وطائرات الإنذار المبكر الأمريكية إي - 2 هوك آي وغيرها .


 

    الاكثر قراءة