الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الصحة لمدير مستشفى: "لو مصلحتش الأسانسيرات هتمشى"

20-2-2017 | 16:23

وجه دكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، اللوم لمدير مستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق، لتقاعسه عن اصلاح 7 مصاعد بالمستشفى معطلة منذ عام 2009، حيث يعمل مصعد واحد فقط، وشدد على سرعة اصلاحهم، قائلاً لمدير المستشفى: "لو ما أتصلحوش حتمشى"، كما أحال طبيب بقسم الكلى للتحقيق ووقفه عن العمل، وذلك بعد شكوى من أحد المرضى له.

ووجه الوزير بتوفير 6 حضانات من مناقصة برلين، وأجهزة تنفس الصناعى لها ، وزيادة اعداد التمريض بالمستشفى،كما وجه أيضًا بتشغيل قسم لقسطرة القلب للأطفال ، هذا بالإضافة إلى زيادة أسرة رعاية الأطفال.

كما قام بتوجيه مدير المستشفى بتطوير قسم العلاج الطبيعى، وتوفير الأجهزة اللازمة له، وأمر بزيادة المُخصصات المالية للمستشفى حتى تستطيع تقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

وخلال زيارته للمستشفى، قرر وزير الصحة والسكان استقبال مستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق لمصابى الحوادث يوميًا فى أقسام الاستقبال والطوارئ، حيث كان متبعا استقبال الحالات لأيام محددة فقط . كما وجه بافتتح أقسام القلب والصدر والأوعية الدموية وجراحة الأطفال وتوفير أساتذة فى تلك التخصصات من الجامعة.

وتفقد وزير الصحة الصيدلية الخاصة بالمستشفى وراجع مع مديرتها الأدوية الموجودة والنواقص ، مطالبًا بإبلاغ إدارة الصيدلة بأى عجز في الأدوية قبل نفاذ الكميات.

جاء ذلك خلال جولة الوزير اليوم الإثنين بمستشفيات محافظة الشرقية، يرافقه المحافظ اللواء خالد سعيد، وأمين عام هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ووكيل الوزارة دكتور حسام أبو ساطى.