الخميس 20 يونيو 2024

بالصور.. تفاصيل جولة وزير التنمية ببور سعيد.. توفير فرص عمل.. وتفقد مشروعات خدمية

16-10-2017 | 14:19

زار الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اليوم، محافظة بورسعيد؛ لتفقد عدد من المشروعات التنموية، ومراجعة خطط الإسراع بالتنمية.

وتفقد الوزير مدرسة القناة الإعدادية وحضر طابور الصباح، كما تفقد برفقة المحافظ محطة صرف صحي الأمل بمدينة بورفؤاد وتابع سير العمل بها. 

جولة في بورفؤاد

كما تفقد الوزير وحدة مرور بورفؤاد واستمع إلى شرح من رئيس الوحدة المقدم كريم حواس، عن سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، وأشاد الوزير بمستوى الخدمة.

وخلال الزيارة، عمل الوزير والمحافظ على توفير فرصة عمل بإحدى الشركات الخاصة للمهندس الشاب رمضان الحسيني، الذي تعرض لحادث سيارة وأصيب بإعاقة.

وعقب ذلك قام الوزير بزيارة مفاجئة لمستشفي بورفؤاد العام، واستمع إلى شرح من الأطباء حول سير العمل وأهم المشاكل التي تعوق ذلك، مشيدًا بمستوى الخدمة الطبية بالمستشفى، مطالبا بضرورة تقديم خدمات طبية متميزة لخدمة المرضى.

وفي استجابة سريعة – لما أشار إليه الوفد الإعلامي المرافق للوزير خلال الزيارة خلال تفقد المستشفى –  حيث لوحظ تواجد “بالوعة” صرف صحي مفتوحة وتخرج منها المياه بجوار مدخل الطوارئ الخاص بالمستشفى، وكلف الوزير سكرتير عام المحافظ، بسرعة إغلاقها على الفور، وطالب أعضاء مكتبه بمتابعة ما تم إنجازه وإرسال صورة بعد الإصلاح على تطبيق “واتس آب”.. ثم تفقد الوزير عقب ذلك مركز خدمة المواطنين بمدينة بورفؤاد.

 

منظومة النظافة

كما توجه الوزير إلى حديقة سعد زغلول، برفقة المحافظ، وأشاد بأعمال التطوير التي تمت بها.. وطالب بالحفاظ على نظافتها وتوعية المواطنين بالنظافة بها، وتكثيف الأنشطة الفنية والثقافية بها، موكدا أن حدائق بورسعيد بعد تطويرها أصبحت مثالا يحتذى به.

ثم توجه الوزير لمشاهدة أحد نماذج النظافة بعمارات الطاقة الشمسية بحي الزهور، وأشاد بالمنظومة الجديدة للنظافة، حيث تعد الفكرة مستوحاة من أحد أساليب جمع القمامة بأوروبا ويجرى تطبيقها بأحياء المحافظة.. وتعتمد على وضع أنبوب معدني على شكل متوازٍ بطول العمارة من الخارج وبه "فتحة" مطلة على كل طابق، يتم من خلالها إلقاء القمامة في الأنبوب لتسقط إلى أسفل داخل حاوية لجمع القمامة بنهاية الأنبوبة عند مخرجه.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن المرحلة الأولى ستتضمن إنشاء أنبوب موزع على أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد وتم الانتهاء من 3 منها لتجربتها.. وأشاد وزير التنمية بالتجربة، مطالبا بدراسة تعميمها في باقي الأحياء بالمحافظة، مع إمكانية الاستفادة منها في باقي المحافظات الأخرى لمنع حدوث بعض المشاكل التي تواجه الأسر.

 

القرية الأولمبية والمركز الثقافي

وأثنى وزير التنمية المحلية بالقرية الرياضية الأوليمبية، مؤكدا أنها صرح رياضي كبير وإضافة للمنظومة الرياضية لمصر بصفة عامة ولبورسعيد بصفة خاصة.. كما تفقد الوزير والمحافظ مصنعًا لتدوير القمامة يعمل بطاقة استيعابية 550 طنا في اليوم ويضم 3 خطوط إنتاج.

وقام الوزير بجولة تفقدية بالمركز الثقافي، للتعرف على إمكانيات المركز والذي يعد نقلة سياحية وثقافية للمحافظة.

وطالب الوزير مسئولي المحافظة بتطوير شارع الجمهورية وإعادته لما كان عليه خلال السنوات الماضية، أسوة بما يتم في المناطق المشابهة في المحافظات خاصة الأماكن التاريخية والأثرية.. كما تابع الوزير مشروعات القضاء على العشوائيات التي تتم على أرض المحافظة، خاصة أن بورسعيد ستكون الأولى على مستوى الجمهورية في القضاء على العشوائيات خلال ٦ أشهر.