الخميس 23 مايو 2024

بالصور..ندوة تعريفية بـ«منح التشيفننج» بجامعة جنوب الوادي

16-10-2017 | 14:30

نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة وبالتعاون مع السفارة البريطانية ندوة تعريفية بمنح التشيفننج لدراسة الماجستير بالمملكة المتحدة.

وأكد رئيس الجامعة خلال لقائه بوفد السفارة البريطانية على اهتمام جامعة جنوب الوادي بالبحث العلمي وتمويل المشروعات البحثية والشراكة مع المؤسسات الإقليمية والدولية في المجال البحثي، مشيرا إلى الدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع المحيط من خلال القوافل الطبية والتوعوية وتقديم الدعم الفني لمختلف المشروعات والاهتمام بتطوير الخدمات الطبية من خلال المستشفيات الجامعية.

كما أكد الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن هذه المنح تعطي الفرصة لشباب الباحثين لاكتساب خبرة التعامل مع الجامعات العالمية حيث تم توجيه الدعوة للباحثين من مختلف كليات الجامعة وسوف يتم تنظيم ندوة تعريفية أخرى بفرع الجامعة بالأقصر يوم 17 أكتوبر الجاري وحث نائب رئيس الجامعة الباحثين على التقدم للمنحة.

وأوضح أن قطاع الدراسات العليا والبحوث سوف ينظم دورات تدريبية عن إعداد نماذج الالتحاق بالمنح وخطابات الدوافع والأثر العائد على المجتمع.

وتحدثت نيفين شرف مدير البرامج بالسفارة البريطانية عن منح التشيفيننج وأهم مزايا المنحة وشروطها ومواعيد التقدم وكيفية إعداد نموذج الالتحاق.

وفي نهاية الندوة دار حوارا مفتوحا بين الحضور من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم مع فريق السفارة البريطانية.

شارك بفعاليات الندوة كليم نايلور سكرتير أول السفارة البريطانية بالقاهرة وهناء رمزي المستشار الاقتصادي للسفارة.