الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. انطلاق فعاليات ندوة" طلاب من أجل مصر" في جامعة عين شمس

16-10-2017 | 14:34

أقام  تكتل “طلاب من اجل مصر” بالتنسيق مع اتحاد طلاب جامعة عين شمس مؤتمرا اليوم تحت عنوان “الأمن القومي ومخاطر الإنترنت”  بدار الضيافة بالجامعة.

استضافت الندوة عددا من كبار الشخصيات الملمة بالأمن القومي والمخاطر التي تستهدفه جاء على رأسها العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق الذي قال في تصريحات خاصة للـهلال اليوم أن الإنترنت سلاح ذو حدين يستخدمه البعض  للإضرار بالأمن القومي فتوعية الشباب بترشيد استخدام التقنيات في ما ينفع الوطن ويؤدي إلى البناء والتعمير ضرورة لا غنى عنها.

من جانبه قال الكاتب ثروت الخرباوي خلال مشاركته في ندوة “طلاب من أجل مصر” إن هذه مناسبة طيبة لنشرح لشبابنا التهديدات التي تستهدفهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تدس السم في العسل وتشوه الحق في عيون شبابنا حتى يتحولوا إلة أسلحة تدمر نفسها بنفسها .

كما شارك اللواء الدكتور أحمد جاد منصور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة السابق في فعاليات الندوة وتفاعل الطلاب مع كلمته التي تتطرق فيها للجهود الأمنية التي تبذلها مصر لمحاصرة اهل الشر ومخططاتهم التي تستهدف مصر وشبابها.

تأتي هذه الندوة في إطار الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي ترعاها جمعية “من أجل مصر” برئاسة د. محمد منظور دعما لمصر في خطواتها للإصلاح والبناء.