الأحد 12 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية لضبط الأسواق

جانب من الحملات

محافظات25-10-2023 | 12:43

دار الهلال

وجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين الأجهزة التنفيذية بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمنشآت والمحال التجارية؛ بهدف ضبط الأسعار ومحاربة الغش التجاري، والتأكد من سلامة وجودة المعروض من المنتجات والسلع المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم لحملات الوحدة المحلية بمركز ومدينة دسوق اليومية للمرور على المحال التجارية والأسواق، حيث تم ضبط 150 كجم أسماك مملحة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتحرير 15 محضرًا متنوعًا.

وعلى صعيد آخر،قالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ الدكتورة ماجدة جلالة إنه تم تنفيذ 11 ألفًا و680 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون مجانًا تمامًا لغير القادرين بالمدن والمراكز، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان؛ انطلاقًا بتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا.

وأكدت توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه، لافتة إلى أن عمليات العيون تتم في أكبر المراكز الطبية المتخصصة والعالية الجودة.

من جانبه.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إنه شهريًا يتم تنظيم ما لايقل عن 4 قوافل علاجية بالتعاون مع المستشفى الجامعي بكفر الشيخ، حيث أن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية مجانًا، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

Dr.Radwa
Egypt Air