الخميس 23 مايو 2024

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف 21 بلدة تابعة لإقليم زابوروجيا الليلة الماضية

الجيش الروسي

عرب وعالم25-10-2023 | 15:33

دار الهلال

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو، صباح اليوم، أن الجيش الروسي قصف 21 بلدة تابعة للإقليم الليلة الماضية.

وذكر مالاشكو - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - أن "روسيا قصف 21 بلدة تابعة للإقليم واستهدفتهم بأكثر من 180 غارة. وبالتحديد، تم شن 157 ضربة مدفعية على أراضي بلدات هوليايبول وزاليزنيتشن ونوفواندرييفكا ومالينيفكا وبيلوهريا وليفادني وشيرباكي وبولتافكا وكاسيانسكي وغيرها من البلدات والقرى الواقعة على خطوط المواجهة". 

وأضاف أن "الروس نفذوا هجومين صاروخيين على مدينة زابوروجيا. كما تم تسجيل 14 هجومًا بطائرات بدون طيار على نوفوداريفكا ومالا توكماشكا وتشاريفني ومالينيفكا وشيرفوني ونوفودانيليفكا ومالي شيرباكي وستيبوف وكاسيانسكي".

من جانبه، أعلن أولكسندر بروكودين، حاكم مدينة "خيرسون" الواقعة جنوبي أوكرانيا، اليوم الأربعاء، أن شخصا واحدا لقى حتفه جراء قصف روسي استهدف المدينة.

وقال بروكودين، إن قنبلة استهدفت منزلا في منطقة سكنية، مما أسفر عن مقتل رجل يبلغ من العمر 42 عاما، مشيرا إلى أن القوات الروسية شنت 35 هجوما جويا هناك خلال الـ24 ساعة الماضية.

بدورها، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية في مدينة زهيتومير الأوكرانية، اليوم، أنه تم ترميم 32 مؤسسة طبية من أصل 44 كانت قد تضررت ودمرت بسبب القصف في المنطقة.

وأضافت الإدارة العسكرية - في بيان أوردته (يوكرينفورم) - أنه "في المجتمعات الإقليمية لمنطقة زهيتومير، تم تدمير وتضرر 44 منشأة للرعاية الصحية، وتغطي هذه الخسائر المجتمعات الإقليمية في زهيتومير وكوروستن ومالين وناروديتسكا ونوفوهويفينسكي وأوفروتش وستانيشيفكا وأوشومير وتشيرنياكيف وتشودنيف، وقد تم تدمير 32 منها بالفعل".