الأحد 28 ابريل 2024

مصر وأزمة غزة.. دور حاضر منذ اللحظة الأولى والدعم مستمر

كلام في السياسة

توك شو25-10-2023 | 19:31

إبراهيم سعيد

عرض برنامج «كلام في السياسة» عبر قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مصر وأزمة غزة.. دور حاضر منذ اللحظة الأولى والدعم مستمر». 

وذكر التقرير، أن مصر كعادتها ولا تزال حاضنة أشقائها العرب شرقا وغربا، ومع بداية اشتعال الأزمة في 7 أكتوبر 2023 وجه الرئيس السيسي بتكثيف اتصالات مصر مع جميع الأطراف ذات الصلة الأطراف الإقليمية والدولية لفرض التهدئة في القطاع المنكوب والحفاظ على لم الشمل الفلسطيني بكل السبل. 

وأفاد التقرير، بأن الاستراتيجية المصرية عملت في عدة محاور بصورة عاجلة متوازية لضمان فك الحصار المميت على غزة، فقد كانت الأولوية للمحور الإنساني، وبادرت حملة المرشح عبدالفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة بإطلاق مبادرة للتبرع بالدم تلاها العديد من الحملات في العديد من ربوع مصر. 

ورغم التعنت من الجانب الإسرائيلي لدخول المساعدات الإنسانية لأبناء قطاع غزة إلا أن مصر نجحت حتى الآن في دخول ما يزيد عن 50 شاحنة مساعدات من ضمن العشرات من الشاحنات التي كانت تنتظر من اللحظة الأولى للأزمة أمام المعبر ولا تزال طوابير أخرى تنتظر دورها للدخول إلى القطاع.

Dr.Randa
Dr.Radwa