الجمعة 21 يونيو 2024

بالتعاون مع «تحيا مصر».. والي تفتتح «أطفال بلا مأوى» بالإسكندرية

16-10-2017 | 18:53


تفتتح غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، غدًا الثلاثاء، عدة مشروعات قومية في الإسكندرية، كما تتفقد مكاتب خدمة المواطنين في التأمينات الاجتماعية.

وتبدأ والي جولتها في الإسكندرية صباح غدٍ بافتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي برفقة محمد عشماوي المدير التنفيذي لبرنامج "تحيا مصر"، وقيادات الصندوق، ومحمد سلطان محافظ الإسكندرية، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر.

وتم زيادة السعة الاستيعابية لمجمع الدفاع الاجتماعي بعد التطوير لتصبح 150 فردًا، وتصل في حالة الطوارئ إلى 200 فرد بعد أن كانت تسع 100 فرد قبل التطوير، ويعمل بالمجمع 32 موظفًا ومقدمي الرعاية، ويشغله حاليًّا عدد 76 طفلًا.

وانتهى كل أعمال البنية التحتية واستلام كل التجهيزات المطلوبة، بينما تم تقسيم المجمع، الذي تصل مساحته إلى نحو 5000 متر بعد التطوير، بما يتناسب وتحقيق المصلحة الفضلى للطفل.

وتعد مؤسسة الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية ثاني مؤسسة تقوم وزارة التضامن بتطويرها بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، بعد افتتاح مؤسسة الحرية بعين شمس في أبريل الماضي بسعة استيعابية 200 طفل، وسيتم خلال الأسابيع المقبلة افتتاح مؤسسة البنين بالشرقية، ومؤسسة البنين بالمنيا، ومؤسسة فتيات العجوزة، ودور التربية بالجيزة.

ويستهدف البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى تطوير 6 مؤسسات للرعاية الاجتماعية بمحافظات (القاهرة- الجيزة- الإسكندرية- الشرقية- المنيا)، من حيث البنية التحتية والتجهيزات بتكلفة 85 مليون جنيه من إجمالي استثمارات 164 مليون جنيه.