الجمعة 21 يونيو 2024

اعلان الكشوف النهائية للمُرشحين لانتخابات "الصحفيين"

20-2-2017 | 17:19

اعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين لـ "دورة مارس ٢٠١٧"، الكشوف النهائية للمُرشحين على مقعد النقيب وعضوية مجلس الصحفيين.

وقال أبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، إن اللجنة استبعدت الزميل حسن القبانى المرشح على عضوية المجلس، كما استبعدت عمرو الكاشف لعدم انطباق سن الترشح عليه.

وتقدم محمد العزاوى نائب رئيس تحرير الجمهورية، بطلب إلى اللجنة المشرفة عن انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين للتنازل عن الترشح، وذلك قبل إغلاق اللجنة باب تلقى الطعون والتنازلات فى اليوم الأخير، واعلن العزاوى عقب الانتهاء من تقديم التنازل، أنه تنازل عن الترشح لمنح فرصة للزملاء لتحقيق طموحاتهم، وفى نفس الوقت رصدت خوض المنافسة عددا كبيرا من دار التحرير، مما ينتج عنه تفتيت الأصوات وتبديد الجهود".

وقال سيد أبوزيد المستشار القانونى لنقابة الصحفيين، وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن اللجنة استبعدت الصحفى حسن القبانى المرشح على عضوية المجلس، فى الانتخابات المقرر إجراؤها ٣ مارس المقبل، لأنه محبوس احتياطياً، وكان لابد أن ينتقل موثق من الشهر العقارى إلى السجن لتوثيق طلب الترشح، أضاف ابوزيد فى تصريحات لـ “الهلال اليوم”، انه بناء على الفقرة "ب" من المادة ٧ من قانون نقابة الصحفيين، تم استبعاد الصحفى حسن القبانى، وكان من الواجب على زوجته نقل موثق من الشهر العقارى إلى السجن المحتجز به، وتوثيق توقيعه على طلب الترشح أمام مأمور السجن.

من جانب آخر، قررت اللجنة المشرفة برئاسة خالد ميرى، حفظ شكوى ضد اختراق الدعاية الانتخابية، وطعون ضد هشام يونس، ومحمد سعد عبدالحفيظ.