الإثنين 17 يونيو 2024

التحقيق مع معلمة قبطية بملوي أهانت القرآن

20-2-2017 | 17:41

كلفت إدارة ملوي التعليمية لجنة من الشئون القانونية للتحقيق في واقعة إهانة معلمة قبطية، للقرآن داخل فصل بمدرسة جلال باشا الشرقية.

وكان محسن التوني مدير إدارة ملوي التعليمية أبلغ رمضان عبد الحميد وكيل وزارة تعليم المنيا بالواقعة الذي رفع مذكرة لمحافظ المنيا الذي قرر التحقيق في الواقعة.

كما شهدت مديرية التربية والتعليم بالمنيا محاولة انتحار موجهه لغة عربية أقدمت على القفز من نافذة مكتب وكيل المديرية أثناء التحقيق معها بمعرفة الشئون القانونية.

تعود أحداث الواقعة الأولى عندما أهانت معلمة بمدرسة ابتدائي بملوي إهانة للقرآن الكريم بعد أن دخلت الفصل ووجدت آيات القرآن على السبورة فتلفظت بألفاظ خارجة ».

ونظرت إلى سبورة الفصل ووجدت مدونًا عليها سورة البلد وتفسيرها والتي كان مدرس الدين الإسلامي يقوم بتحفيظها وشرحها للتلاميذ، ما أثار استياء تلاميذ الفصل بمدرسة جلال باشا الشرقية بمركز ملوي بجنوب المنيا الذين اعترضوا وقاموا بالتوجه إلى الناظر والمديرة لتقديم شكوى.

من ناحية أخرى، شهدت مديرية التربية والتعليم بالمنيا محاولة انتحار موجهة لغة عربية أقدمت على القفز من نافذة مكتب وكيل المديرية أثناء التحقيق معها من قبل الشئون القانونية لعدم تقديمها اعتذارًا عن المشاركة فى وضع أسئلة امتحان مادة اللغة العربية للصف الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، لوجود تلميذة قريبتها الدرجة الثالثة.