السبت 11 مايو 2024

بالفيديو.. "المخترع الصغير" يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي من "الهلال اليوم"

16-10-2017 | 23:40

استضافت بوابة "الهلال اليوم" المخترع الصغير، خالد خالد حسن، 14 سنة، الطالب بمدارس النيل المصري، حيث تحدث عن مشروعه الذي يعمل عليه في الوقت الحالي وهو "روبوت منزلي"، وكان من ضمن الذين كرمهم الرئيس السيسي في حفل تخريج الشباب المشاركين في مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل"، وبسؤاله عن فكرة مشروعه أجاب: الروبوت المنزلي الذي أعمل عليه يستخدم في المنازل أو الشركات الخاصة، يشمل مستشعرا للحرارة ويقوم بتنبيهك في حال وجود حرائق أو ما شابه.

 

وتابع : أن الفكرة جاءته بسبب المخاطر التي تواجه ربات البيوت وأصحاب الشركات، مع غياب الرقابة، مستطردًا أن الروبوت يضم كاميرا تراقب المكان ويقوم بتنبيه الأشخاص بوجود الخطر، كما يحل المشكلة تلقائيًا عن طريق تكنولوجيا "إنترنت الأشياء"، والتي يمكنها التواصل مع الأشياء بكل سهولة.

 

وأضاف: أن وزير التربية والتعليم زار المجموعة التي أنتمي إليها واختار الطلاب المتفوقين للاهتمام بهم، وطالبوه بالحصول على تدريبات في الأقسام المتفوقين بها مؤكدا أن البحث العلمي شيء مهم، وليس تافها، وأن اهتمام الطلاب به شئ مهم، ويجب تنمية مهاراتهم بالدورات التدريبية فبعض الأشخاص يحاولون إحباطنا .

 

وبسؤاله عن المؤسسات التي قدمت له الدعم أجاب قائلاً، إن معهد ITI قدم له الدعم بالإضافة إلى وزارة التربية والتعليم والدكتورة هبة صالح والدكتورة هبة فاروق والدكتورة نيرمين  طه الذين قدموا له دعمًا معنويًا.

 

واختتم المخترع الصغير حديثه برسالة،إلى الرئيس السيسي قائلاً: يجب إضافة درجات للبحث العلمي، على غرار الألعاب الرياضة، لأنك تحتاج إلى الجهد والوقت.

 

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد شهد أمس، الأحد، وقائع حفل تخريج الشباب المشاركين في مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل"، حيث عرض الشباب المشاركون إبداعاتهم وأفكارهم، وعرض البعض أفكار شركاته الخاصة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air