الجمعة 27 سبتمبر 2024

أرقام مثيرة قبل موقعة مانشستر سيتي ونابولي في دوري الأبطال

17-10-2017 | 11:16

في مواجهة ليست بالسهلة، تتجه أنظار عشاق كرة القدم، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم، لمتابعة مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ونابولي الإيطالي، بملعب "الاتحاد" – معقل السيتيزين – في منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي أبرز الأرقام والإحصائيات عن هذه المباراة:

- التقى الفريقان مرتين في تاريخهما، وذلك في عام 2010 – 2011 بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، فاز الفريق الإيطالي في مباراة وتعادلا في أخرى.

- مانشستر سيتي لم يفز أمام الأندية الإيطالية في آخر أربع مباريات على ميدانه في دوري أبطال أوروبا، حاصدًا هزيمة وثلاثة تعادلات، وقد جاءت الهزيمة الأخيرة ضد يوفنتوس في سبتمبر 2015.

- نابولي لم يهزم أمام الأندية الإنجليزية في آخر ثلاث مباريات من دوري أبطال أوروبا، حيث فاز في مباراتين وتعادل مرة واحدة، بينما جاءت آخر هزيمة 2-0 أمام آرسنال في موسم 2013-2014.

 - نابولي حصل على سبع نقاط من المباريات التي خاضها خارج ميدانه في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، مثلما حصل مانشستر سيتي على مجموع النقاط من اللقاءات التي جرت على ميدانه.

- مانشستر سيتي لم يخسر على ملعب الاتحاد في آخر 11 مباراة من دوري أبطال أوروبا (بما في ذلك التصفيات)، حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل ثلاث مرات، منذ خسارته 2-1 أمام يوفنتوس في موسم 2015-2016.

- مانشستر سيتي يبلغ مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة على التوالي، في حين أنه تأهل إلى مراحل خروج المغلوب من هذه المسابقة في كل من المواسم الأربع الماضية على التوالي.

- نابولي بقيادة المدرب ماوريتسيو ساري فاز في 11 من أصل 12 مباراة في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري، وجاءت الخسارة الوحيدة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.