الجمعة 27 سبتمبر 2024

حرائق إسبانيا تتراجع لحالة الاستنفار من الدرجة الثانية

17-10-2017 | 15:48

أعلنت سلطات المناطق اليوم، الثلاثاء، أن الحرائق في غاليسيا، شمالي جنوب إسبانيا، أسفرت عن 4 قتلى، منذ الأحد، ولم تعد تهدد المنازل.

ورفعت صباح اليوم، في كل أنحاء المنطقة، حالة الاستنفار من الدرجة الثانية المتعلّقة بالحرائق التي تهدّد المنازل، كما ذكرت أجهزة الطوارىء.

ورفعت وفاة رجل في السبعين من عمره، الإثنين، في فيغو، أكبر مدن المنطقة، عدد ضحايا الحرائق في إسبانيا إلى 4، كما أكدت مديرية غاليسيا لوكالة “فرانس برس”.

وحتى الساعة 10,00 بالتوقيت المحلي، الثلاثاء، كان 53 حريقًا بالإجمال ما زالت مندلعة في المنطقة، وتفاوتت درجة السيطرة عليها، كما ذكرت أجهزة الطوارىء، وفي المقابل، حوصرت 30 منها أو أخمدت.

وقال رئيس منطقة غاليسيا، ألبرتو نونيز فيجو، في تصريحٍ لإذاعة (أر.إن.آي): “أمضينا فصل صيف صعبًا جدًا جرّاء الجفاف، وثمّة عدد كبير من القرى يعاني الجفاف، ولا مياه في الطبقات الجوفية لجبالنا وغاباتنا، لأن الأمطار لا تنهمر".

وتستكشف قوى الأمن مختلف مسارات التحقيق، كما أضاف ألبرتو نونيز فيجو الذي أوضح، الإثنين، أن معظم هذه الحرائق متعمّدة على الأرجح، كما قال أيضًا ماريانو راخوي، رئيس الحكومة.

وفي منطقة إستوريس المجاورة، ما يزال 21 حريق غابات مندلعة، صباح الثلاثاء، كما ذكرت أجهزة الطوارىء التي لم تحدد درجة خطورتها ولا المساحات المتضررة.

وفي البرتغال المجاورة، أسفرت موجة جديدة من الحرائق عن 36 قتيلًا و7 مفقودين منذ نهاية هذا الأسبوع، وأعرب ملك إسبانيا، فيليب السادس، عن تضامنه مع البرتغال حيال المأساة الرهيبة المدمرة الناجمة عن الحرائق.