الثلاثاء 14 مايو 2024

٨٠٠ ألف مصري تقدموا للهجرة لأمريكا العام الماضي

17-10-2017 | 17:14

أكدت ليزا فيكرز، القنصل العام للسفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن ٣٤٠٠ مصري حصلوا على تأشيرة التنوع للهجرة للولايات المتحدة من بين أكثر ٨٠٠ ألف مصري تقدموا للحصول عليها العام الماضي لتحتل بذلك مصر المرتبة الثانية بين دول العالم التي حصل مواطنوها على هذا النوع من التأشيرات.

وأعلنت القنصل الأمريكي العام أنه - ولأسباب تقنية- سيتم إعادة إطلاق فترة التسجيل الخاصة ببرنامج تأشيرة التنوع لعام ٢٠١٩، مؤكدة أنه تقرر إعادة إطلاق عملية الدخول هذا العام لبرنامج تأشيرة التنوع للعام ٢٠١٩، وسوف تفتح فترة التسجيل الجديدة لبرنامج تأشيرة التنوع لعام ٢٠١٩ للإدخالات الإلكترونية اعتبارا من ظهر يوم غد الأربعاء ١٨ أكتوبر، بتوقيت الولايات المتحدة على أن تغلق ظهر يوم ٢٢ نوفمبر القادم.

وأشارت - في تصريحات خلال مائدة مستديرة مع عدد من الصحفيين- إلى انه اذا كان هناك شخص تقدم بطلب لهذه التأشيرة قبل يوم غد الأربعاء فلن يتم النظر في هذا الطلب وسيحتاج إلى تقديم آخر خلال فترة التسجيل الجديدة.

وأوضحت أن السبب وراء فتح فترة التسجيل الجديدة يرجع لمشكلة تقنية تتعلق ببلد الميلاد للمتقدمين تختلف عن محل ولادتهم مما استدعى إعادة تقديم كل الطلبات مجددا، مؤكدة أن هذا الأمر يرجع فقط لحماية نزاهة العملية وضمان فرصة عادلة لجميع المشاركين.

ونفت أن يكون ذلك بسبب إجراءات اتخذتها الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب أو بسبب تدخل خارجي أو محاولة قرصنة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air