السبت 1 يونيو 2024

في 5 أيام فقط.. طريقة فعالة للتخلص من دهون البطن

للتخلص من دهون البطن

سيدتي26-10-2023 | 02:04

رقية محمد

تعاني بعض النساء من تراكم الدهون على منطقة البطن، ويتساءلن عن أسرع طريقة تساعدهن في إذابة تلك الدهون والتي تؤثر سلباً على مظهرهن.

 وفي السطور التالية نقدم لكي مجموعة من العادات التي تساعدك علي التخلص من دهون البطن خلال مدة لا تزيد عن 5 أيام فقط وفقاً لما ذكره خبراء الرياضة والتغذية من خلال موقع  " eat this " وتتمثل في الأتي :

- ممارسة تمارين عالية الشدة :

أثبتت الدراسات فاعلية التمارين عالية الشدة في إذابة دهون البطن لأنها تعمل علي رفع معدل ضربات القلب مما يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية أثناء التمرين وبعده ، وتستهدف هذه التمارين تعزيز كثافة بعض الهرمونات المتواجدة في منطقة البطن علي وجه التحديد مما يجعلها طريقة فعالة لتقليل دهون البطن .

- القيام بتمرين " البلانك " يومياً :

يساعد هذا التمرين علي إذابة دهون البطن من خلال تنشيط وتقوية عضلات البطن الأساسية مما يساعد بدورة علي تقليل رواسب الدهون في البطن ومحيط الخصر ، فهي طريقة فعالة لاستهداف القسم الأوسط وجعله أكثر رشاقة وتحديد .

- تناول كمية كافية من الألياف :

تلعب الأطعمة الغنية بالألياف دوراً فعالاً في تقليل دهون البطن لأنها تعزز الشعور بالشبع وتساعد علي تنظيم الشهية ومنع الإفراط في تناول الطعام ، مما يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية في كمية الطعام ، بالإضافة إلى ذلك فالألياف تعمل علي تدعيم عملية الهضم الفعالة مما يقلل من الإنتفاخات واحتباس الماء فتجعل بطنك تبدو أقل حجماً .

- ممارسة تمارين " الكارديو"  باستمرار : 

الكارديو من التمارين التي ترفع معدل ضربات القلب وتزيد من إنفاق السعرات الحرارية ، مما يؤدي إلى انخفاض عام في دهون الجسم بما في ذلك فقدان جزء من دهون البطن ، وبمرور الوقت تخلق هذه التمارين عجزاً في السعرات الحرارية ، مما يدفع الجسم إلى الاستفادة من مخازن الدهون المتراكمة في الجسم للحصول علي الطاقة .

- تناول سكريات أٌقل ، وبروتين أكثر :

يمكن أن يساعدك تناول المزيد من البروتين في إذابة دهون البطن لأنه يعزز الشعور بالشبع والامتلاء ، مما يحد من رغبتك في تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية ، ومن ناحية أخرى فإن تقليل السكر فعال في إذابة الدهون ..فالسكر الزائد يؤدي إلى زيادة مستويات الأنسولين في الجسم مما يعزز تخزين الدهون حول منطقة البطن .

- أخذ فترات راحة :

تعد أيام الراحة والتعافي من المجهود المبذول وسيلة فعالة لإذابة دهون البطن لأنها تسمح للجسم بإصلاح وبناء العضلات، بالإضافة إلى ذلك فإنها تساعد علي تقليل التوتر والالتهاب، وهما عاملان يمكن أن يساهما في تراكم الدهون في البطن .