الجمعة 3 مايو 2024

أعمال ظهر فيها أحمد الفيشاوي مريض نفسيًا.. آخرها «السيستم»

أحمد الفيشاوي

فن26-10-2023 | 11:26

ياسمين محمد

اشتهر الفنان أحمد الفيشاوي بتقديم شخصية المضطرب نفسيًا خلال أعماله الفنية، آخرها فيلم «السيستم»، الذي يواصل تصويره في الوقت الحالي، ويجسد خلاله شخصية مضطرب نفسيًا ولديه عقدة من السيدات الجميلات.

قدم الفيشاوي شخصية المضطرب نفسيا في أكثر من عمل فني، نستعرض لكم في السطور التالية الأفلام:

فيلم «45 يوم»

 فيلم «45 يوم»، جسد فيه شخصية أحمد، واتهم خلال الأحداث بقتل والديه، فتقرر المحكمة إيداعه في مصحة نفسية لمدة 45 يوم، لكنه يلتزم بالصمت ولا يتجاوب مع الطبيب المسؤول عن استجوابه،وعرض عام 2007، وشارك في بطولته عزت أبو عوف، غادة عبدالرازق، هشام سليم، طلعت زين، أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف صلاح سرحان، وإخراج وائل مندور.

فيلم «678»

أيضًا أصيب بأزمة نفسية خلال أحداث فيلم «678»، بعدما عجز عن الدفاع عن زوجته التي جسدت شخصيتها نيللي كريم، بعد التحرش بها، وشاركه بطولة العمل كل من باسم سمرة، بشرى، ماجد الكدواني، سوسن بدر، ناهد السباعي، من تأليف وإخراج محمد دياب، وعرض عام 2010.

فيلم «هاتولي راجل»

كذلك عانى الفيشاوي من عقدة نفسية، وهي الخوف من التعامل مع السيدات، وذلك خلال أحداث فيلم «هاتولي راجل»، الذي عرض عام 2013، وشارك في بطولته كريم فهمي، شريف رمزي، يسرا اللوزي، إيمي سمير غانم، كريم محمود عبدالعزيز، شيرين، رجاء الجداوي، عزت أبو عوف، من تأليف كريم فهمي، وإخراج محمد شاكر خضير.

فيلم «30 مارس»

كما جسد شخصية مريض نفسي ضمن أحداث فيلم «30 مارس»، حيث لم يستطع خلال الأحداث، الفصل بين الوهم والحقيقة، فيعيش أوهاما على أنها حقائق والعكس،وعرض عام 2021، وشاركه بطولة العمل كل من دينا الشربيني، خالد الصاوي، أحمد خالد صالح، صبري فواز، أسماء أبو اليزيد، وكان من تأليف حميد المدني، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

Dr.Randa
Dr.Radwa