الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الفيوم : مشروع "ملاذ آمن للحياة البرية" يعمل على إضافة نقطة جذب سياحية جديدة

جانب من الاجتماع

محافظات26-10-2023 | 12:24

دار الهلال

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري إن مشروع "ملاذ آمن للحياة البرية"يعمل على إضافة نقطة جذب سياحية فى مصر عامة والفيوم بصفة خاصة، ويعكس هوية المكان التاريخية، والحرف المحلية، ويعمل على توفير العديد من فرص العمل.

وأضاف المحافظ - خلال اجتماعه اليوم مع وفد وزارة البيئة، وممثلى مؤسسة Four paws، وشركة التصميمات الإنشائية للمشروع، لمتابعة آليات تنفيذ مشروع الملاذ الآمن للحياة البرية بمحمية وادي الريان - أن المشروع سيتم تنفيذه على مساحة 2000 فدان، ويعد من أهم المشروعات الاستثمارية المتكاملة خلال السنوات القادمة حيث يتميز بموقعه التاريخي وقربه من العاصمة.

وأوضح الأنصاري أن المشروع يحتوي على آثار لكائنات تعود إلى مايقرب من 40 مليون سنة، مما يتطلب الدقة والاهتمام فى التنفيذ لخلق نوع جديد من السياحة ، قائلا"يجب بذل المزيد من الجهد فى التخطيط والتطبيع بين كافة الجهات المعنية، والسير وفق خطوات محسوبة لاستغلال كافة عناصر الجذب فى المنطقة، وتنفيذ رؤية الدولة لتحقيق أبعاد التنمية المستدامة".

من جانبه، استعرض مسئول شركة التصميمات الإنشائية الدكتور أمير خليل، الفكرة المعمارية للمشروع، وذلك بعد زيارة الموقع ودراسته على أرض الواقع وذلك لإعادة إحياء المكان، حيث يتضمن التصميم غابات يتخللها مسارات محددة للمشى، وركوب الدراجات الهوائية، وجولات السفارى وجسور على الماء.

Dr.Radwa
Egypt Air