الخميس 2 مايو 2024

"دكان الملابس" تجربة مثيرة بمركز رعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة

جانب من الفعالية

سيدتي26-10-2023 | 14:43

نظم مركز رعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة بالزيتون برئاسة هاني عبد المريد – أحد فروع جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع – مهرجاناً تعليمياً وترفيهياً أشرف على إعداده وتنفيذه قسم التربية الفكرية بالمركز ضمن برنامج شهر أكتوبر، أقيم المهرجان تحت عنوان "دكان الملابس"، وذلك لتمكين الأطفال من أصحاب متلازمة داون وصعوبات التعلم، من التفاعل مع مواقف الحياة اليومية بطريقة مبسطة.

وتقول آمال لطفي – مسؤول النشاط أن مثل هذه الفعاليات التي تقام بطرق مبتكرة ومبهجة تساعد الأطفال على الفهم والاستيعاب بطريقة أعمق مما يزيد من إقبالهم على الدراسة والاستمتاع بها.

وقد شمل المهرجان كل ما يخص الملابس في مرحلة ما قبل العرض للبيع من تفصيل، كي، غسيل، طي وتنظيم فوق الأرفف، ثم عرض الملابس للبيع، مروراً بتصنيف الملابس ما بين ملابس صيفية وشتوية، وكذلك ريفية وحضرية، أو ملابس بحر وملابس حرف ومهن، ثم مرحلة اختيار الملابس عند الشراء، دخول غرفة البروفة، وحتى إتمام عملية الشراء والتعامل مع الكاشير للدفع.
واستطاع الطلاب محاكاة كل هذه الوظائف والخطوات المتتابعة، في أجواء من المتعة والمرح.
 

وقد صرح هاني عبد المريد - مدير المركز أن تطوير طرق التعليم هو جزء من أهداف المركز لضمان جودة أعلى من عملية التعلم لا تخلو من الابتكار والتثقيف. مؤكداً أن مثل هذه الأنشطة التفاعلية تقدم بشكل منتظم لخدمة الفئات المستهدفة وفقاً لاحتياجات الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa