الجمعة 17 مايو 2024

القوات الروسية تدمر مستودع ذخيرة في مقاطعة دنيبروبتروفسك

القوات الروسية

عرب وعالم26-10-2023 | 15:19

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن القوات الروسية دمرت مستودعًا للذخيرة تابع للقوات الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبتروفسك.

وقالت الوزارة الدفاع في بيان لها : "في اتجاه خيرسون، تم تحييد أكثر من 25 جنديًا أوكرانيا وثلاث سيارات ومدافع هاوتزر من طراز مستا-بي في منطقة أورلوفشينا بمقاطعة دنيبروبتروفسك تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف البيان :"وفي اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات من مجموعة القوات الغرب، أثناء العمليات النشطة بالتعاون مع الطيران ونيران المدفعية، ستة هجمات لمجموعات هجومية من ألوية الآلية 41 و54 و67 و68 القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة سينكوفكا بمقاطعة خاركوف ومنطقة سيرجيفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية".

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية : "بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 225 عسكريًا ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات ومدفعية جفوزديكا.

وقالت الوزارة :"في اتجاه دونيتسك، صدت وحدات من مجموعة الجنوب بدعم من الطيران والمدفعية هجوماً لمجموعة هجومية من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بوجدانوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية".

ووفقا للبيان :"ألحقت النيران أضرارا بأفراد العدو ومعداته في مناطق أندريفكا وكليششيفكا وفاسيوكوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".