الجمعة 17 مايو 2024

محافظ القليوبية: المشروعات الطبية بشبين القناطر تسهم في دعم المنظومة وتقديم خدمات أفضل

جانب من الجولة التفقدية

محافظات26-10-2023 | 16:26

دار الهلال

 أكد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، أن مشروعات القطاع الصحي ضمن مبادرة "حياة كريمة " بشبين القناطر تسهم في دعم المنظومة الصحية، وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بالقري المستهدفة خلال المرحلة الأولى من المبادرة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم  عدد من المشروعات الطبية التي يجرى تنفيذها بمركز مدينة شبين القناطر ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ .

استهل المحافظ - خلال جولته - بتفقد مركز طب الأسرة بقرية نوي المقامة على مساحة 2000م2، وتتكون من ثلاثة طوابق، وتم إنشائها بتكلفة مالية بلغت 43 مليون جنيه، وتم الانتهاء منها بنسبة 98% حيث تتم الان علي قدم وساق أعمال التشطيبات النهائية وتركيب المصعد وسيتم الانتهاء منها وتسليمها خلال 10 أيام تمهيدا لبدء العمل بها من أجل تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.

كما تفقد المركز الطبي بقري طحانوب وكفر شبين ، والمقامة كل منهما علي مساحة 850 مترا مربعا، وتتكون من ثلاثة طوابق بنسبة تنفيذ بلغت 90%، وجاري إنهاء بعض الأعمال تمهيدا لتسليم الوحدتين وتجهيزهما ومن ثم دخولهما الخدمة.

وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة والميدانية لأعمال تنفيذ المشروعات على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.