الخميس 16 مايو 2024

وادي الموت الأكثر سخونة في العالم يتحول لواحة بسبب إعصار هيلاري

وادي الموت

الهلال لايت 27-10-2023 | 15:13

منحت الطبيعة وادي الموت المعروف بطبيعته شديدة الجفاف والحرارة في كاليفورنيا عملية تجديد جذرية بعد يوم من الأمطار غير المسبوقة فتحول أكثر الأماكن جفافًا في أمريكا إلى واحة مذهلة.

تم إغلاق الحديقة الوطنية المذهلة أمام الزوار في أغسطس، حيث ألقى إعصار هيلاري ما يعادل أمطار عام كامل على المناظر الطبيعية الجافة، مما أدى إلى تدمير الطرق وتحويل الأخاديد القاحلة إلى سيول هائجة.

وبعد مرور شهرين، أدى هطول الأمطار بمعدل 2.2 بوصة إلى تحويل المشهد المميت إلى عالم مائي لا يمكن التعرف عليه حيث تتغذى الطيور الخواضة على البحيرات الهادئة.

وقال متحدث باسم المتنزهات الوطنية في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي مع إعادة فتح وادي الموت هذا الأسبوع بعد أطول إغلاق في تاريخه: "بينما يبدو هذا الرقم منخفضًا بالنسبة للبعض منكم، إلا أنه كان كثيرًا بالنسبة لنا".

وأوضح: "في الواقع، كان يومنا الأكثر أمطارًا على الإطلاق"، هذا المطر له تأثير أكبر لأن الأرض هنا لا تمتص الماء مثل الفناء العشبي، حيث تميل التربة الغنية إلى امتصاص المياه حتى من الأمطار الغزيرة، فإن التربة الصخرية والجبال شديدة الانحدار في وادي الموت تتخلص من المياه وترسلها إلى أسفل التل. بسرعة.'

يعد Badwater Basin أدنى نقطة في أمريكا الشمالية على ارتفاع 282 قدمًا تحت مستوى سطح البحر، وهو يضم الآن بحيرة تبلغ مساحتها عدة أميال مربعة، بعد شهرين تقريبًا من العاصفة التي أغرقت كاليفورنيا.

تنتشر الزهور البرية في الحديقة حيث تم تسجيل درجة حرارة عالية قياسية بلغت 134 درجة في يوليو 1913 وحيث تجاوزت 130 درجة في كل من الصيفين الأخيرين.

وأوضح متحدث باسم خدمة المتنزه أن "الهواء الصافي والجاف والغطاء النباتي المتناثر يسمح لأشعة الشمس بتسخين سطح الصحراء".

"تشع الحرارة من الصخور ثم تصبح محاصرة في أعماق الوادي. "هذه الكتل المتحركة من الهواء الساخن للغاية تهب عبر الوادي، مما يخلق درجات حرارة عالية للغاية."
وجلب هيلاري الدمار للكثيرين في الولاية عندما قطع طريقا شمالا من شبه جزيرة باها كاليفورنيا المكسيكية.

تركت أول عاصفة استوائية تضرب جنوب كاليفورنيا منذ 84 عامًا 25 مليون شخص تحت تحذيرات من الفيضانات في أريزونا وكاليفورنيا ونيفادا ويوتا، مع رياح تبلغ سرعتها 145 ميلًا في الساعة وما يصل إلى 10 بوصات من الأمطار.

وكانت الحديقة قد تعرضت بالفعل لعاصفة غريبة أخرى في عام 2022، ومن المتوقع أن يستمر العمل على إصلاح بنيتها التحتية المدمرة لعدة أشهر.

وتجمعت المياه أيضًا في كثبان المسكيت الرملية المسطحة، لكن الشقوق في الوحل أصبحت الآن الدليل الوحيد المتبقي على مئات البرك والبحيرات التي تشكلت في الأيام التي تلت العاصفة مباشرة.