الأربعاء 8 مايو 2024

التقدم لتأشيرات حج الأوقاف.. تعرف على خطوات التسجيل والرابط

وزارة الأوقاف

تحقيقات27-10-2023 | 12:28

محمود غانم

أعلنت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم لتأشيرات الحج العادية "غير الإشرافية"، للعام 2024 _ 1445هـ، وعلى الراغبين في التقدم ملء النموذج المتعلق بذلك في موعد أقصاه السبت 4 نوفمبر 2023.

تأشيرات الحج للعاملين في الأوقاف 2024

فتحت وزارة الأوقاف باب التقدم للعاملين في الأوقاف لتأشيرات الحج العادية "غير الإشرافية" وهي 38 تأشيرة، للعام 2024 _ 1445هـ، وحددت لذلك الضوابط التالية، وهي:

– أن يكون المتقدم من العاملين بالأوقاف المعينين المثبتين على درجة مالية بها أو بأي من الجهات التابعة لها ، مع إعطاء الأولوية لمن لم يسبق له الحج.

- أن يتحمل المتقدم جميع تكاليف حجه كاملة، علما بأن هذه التأشيرات ستنفذ من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، على أن يتحمل الحاج كامل المبلغ الذي تحدده وزارة التضامن الاجتماعي.

- حال زيادة عدد المتقدمين عن التأشيرات المحددة سيتم عمل قرعة علنية بينهم.

- في حال رغبة المتقدم في اصطحاب الزوج أو الزوجة أو أحد الوالدين أو كليهما أو أحد الأبناء عليه أن يذكر ذلك في الخانة المخصصة باستمارة البيانات المرفقة، علمًا بأن الأولوية للعاملين أولا ثم لأفراد أسر من تقع عليهم القرعة من العاملين وفق ترتيب درجات القرابة ثانيا.

خطوات التسجيل للتأشيرات 

وعلى الراغبين فى التقدم ملء النموذج المتعلق بذلك، وحددت وزارة الأوقاف 4 نوفمبر 2023 آخر موعد للتقدم، ويتم التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية، وهي:

_ الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي وملء النموذج

_ بعد فتح النموذج يضع في أول خانة الإسم.

_ ثم تحديد الجهة التي يعمل بها.

_ بعد ذلك، يتم إدخال الرقم القومي.

_ تحديد الوظيفه في التفصيل.

_ تحديد الإدارة التي يعمل بها.

_ إدخال الإدارة التي يعمل بها.

_ ثم إدخال رقم الهاتف.

_ تحديد إن كان يوجد مرافقون أم لايوجد.

_ في حالة وجود مرافقين يذكر ذلك.

_ إدخال صورة الرقم القومي من الوجهين من خلال الضغط على إضافة الملف.

_ ثم الضغط على إرسال.

_ لتسجيل الرابط التالي https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfZxSiq8PFbMCZ2i2uFk_Keeq4KsC4BxUAyL96IxD1_lnciRw/viewform?usp=sf_link 

 

Egypt Air