السبت 27 ابريل 2024

محافظ الجيزة: إنجاز 99 % من إجمالي منظومة الشكاوى.. والعجوزة والطالبية والهرم يتصدرون مؤشرات الإنجاز

محافظ الجيزة

أخبار27-10-2023 | 12:29

دار الهلال

قال أحمد راشد محافظ الجيزة، إن أجهزة المحافظة تمكنت من إزالة 1079 حالة مخالفة بناء بالتعلية أو التعدي على الأراضي الزراعية ضمن الحالات الواردة إلى وحدات المتغيرات المكانية بالأحياء والمراكز والمدن وجهات الولاية بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعته موقف وحدة المتغيرات المكانية ومنظومة الشكاوى والخطة الإستثمارية للمحافظة، خلال ترأسه لجلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم /الجمعة/، حيث إطلع على تقرير مركز معلومات شبكات المرافق والذي أكد نجاح أجهزة المحافظة في إنجاز 99.06% من الشكاوى الواردة والتي تصدرت بها الهيئة العامة للنظافة والتجميل معدل الإنجاز بالإستجابة على 100% من الشكاوى الواردة إليها والذي يليها أحياء الهرم والعمرانية.

وشدد راشد خلال الاجتماع على سرعة تنفيذ أعمال الإزالة لكافة الحالات المخالفة وعدم التهاون مع أى منها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أطلع محافظ الجيزة على بيان الإدارة العامة لتكنولوجيا الإتصالات والبوابة الإلكترونية بشأن متابعة منظومة الشكاوى بالمحافظة، الذي أشار إلى تمكن المحافظة من إنهاء نسبة 90 % من المعاملات الواردة من قبل المواطنين المترددين على المراكز التكنولوجيا والتي بلغت 16 ألفا و154 اجمالي معاملات للمواطنين حيث تصدر بها أحياء العجوزة والطالبية معدلات الإنجاز، منوها إلى ضرورة الاهتمام برفع كفاءة العمل بالمراكز التكنولوجيا والمتابعة المستمرة من قبل المسئول المختص بكل جهة لضمان فاعلية العمل بها.

وخلال متابعته لموقف الخطة الموحدة لديوان عام المحافظة ووحداته المحلية ومديريات الخدمات للعام المالي الحالي 2023/ 2024، وشدد راشد على مسئولي مختلف الجهات بسرعة إنهاء إجراءات طرح وترسية المشروعات الخاصة بالخطة الإستثمارية وبدء الأعمال لضمان تحقيق أقصى إستفادة للمواطنين منها والحفاظ على مركز الصدارة بين محافظات الجمهورية في معدل إنجاز الخطة الإستثمارية.

كما شدد راشد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بسرعة إصدار التراخيص الخاصة بالمنشآت التابعة للجهات الحكومية لتمكينها من تنفيذ المشروعات في التوقيتات المحددة لها.

Dr.Randa
Dr.Radwa